الأناناس ،، يقوي المناعة، يحارب الإلتهابات، يساعد على التخسيس

الأناناس ،، يقوي المناعة، يحارب الإلتهابات، يساعد على التخسيس


الاناناس فاكهة لذيذة مميزة الطعم مميزة الفوائد، وهي من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على عناصر غذائية مهمة، من فيتامينات ومعادن، فتمد الجسم بفوائد صحية كثيرة وعظيمة، وسنتعرف علعلى فوائد الأناناس في السطور التالية، حسب ما نشر موقع "OrganicFacts".

تساعد في تخفيف الوزن
الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم يساعد الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنه ينشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم.

علاج التهاب المفاصل
يساعد الأناناس على الحد من التهاب المفاصل والعضلات، وذلك لاحتوائه على إنزيم بروتيني نادر يسمى البروميلين، والذي يساعد في تحطيم البروتينات المعقدة وله تأثيرات مضادة للالتهابات.

الاناناس يقوي الجهاز المناعي
يحتوى الأناناس على نسبة عالية من فيتامين C، مما يحد من الإصابة بالأمراض المزمنة، ويقوي جهاز المناعة، عن طريق تحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء والعمل كمضاد للأكسدة للدفاع ضد الآثار الضارة للجذور الحرة.

التئام الجروح
يساعدك ارتفاع نسبة فيتامين C، في الأناناس على شفاء الجروح والإصابات بسرعة، كما يلعب دوراً أساسيا في تكوين الكولاجين، وهو قاعدة البروتين الأساسية لجدران الأوعية الدموية والجلد والأعضاء والعظام.

الحماية من السرطان
يرتبط الأناناس بشكل مباشر فى منع سرطانات الفم والحلق والثدى، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، مثل فيتامين A والبيتا كاروتين والبروميلين والفلافونويد والمنجنيز، مما يحد من نمو الجذور الحرة المسببة للسرطان.

تحسين صحة العظام
يحتوى الأناناس على كمية رائعة من المنجنيز، الذى يعتبر أساسي لتعزيز العظام وكذلك نموها وإصلاحها.

علاج الربو
يساعد الأناناس في الحد من أعراض الربو، لإحتوائه على مواد غذائية أساسية مثل فيتامين C، وبروميلين، وبيتا كاروتين، والتي تساعد على الحد من الالتهاب الذي غالباً ما يواجهه مرضى الربو.

العناية بالبشرة
يحتوي الأناناس على فيتامين C، الذي يساعد على إزالة حب الشباب، ومحاربة تلف الجلد، وتأخير الشيخوخة عن طريق الحد من ظهور التجاعيد.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الاناناس العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد الأناناس للريجيم و إنقاص الوزن ،، معلومات كاملة عن الأناناس
🔸 الأناناس يعالج الإلتهابات، يقوي العظام، ينشط وظائف الكبد
🔸 رجيم الاناناس والكيوي ،، تخفيف الوزن بكل سهولة وصفة ريجيم سحرية
🔸 الكيوي قيمته الغذائية كبيرة .. " الكيوي من أفضل الفواكة "
🔸 الجريب فروت ،، تحمي القلب، تحسن الهضم، وتساهم في التخسيس