فوائد زهرة البنفسج العلاجية في الطب البديل

فوائد زهرة البنفسج العلاجية في الطب البديل


تعتبر زهرة البنفسج من الزهور المحبوبة لدى الكثير من الأشخاص، لذلك يقوم البعض بزراعتها بحدائقه أو شراء من محل الزهور، وتستخدم أيضاً أوراقها فى الوقاية وعلاج بعض الأمراض، لإحتوائها على عناصر غذائية هامة من مركبات الفلافونويد، الصابونين، فيتامين C و A، وسنتعرف على فوائد زهور البنفسج حسب ما نشر موقع "drhealthbenefits".

• خفض ضغط الدم
تحتوي أوراق نبات البنفسج على علاج إرتفاع ضغط الدم، وذلك لإحتوائها على قلويدات وفلافونيدات، التي تسبب استرخاء الأوعية الدموية وتدفق دم، مما يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

• تخفيف السعال
تساعد أوراق البنفسج على تخفيف السعال، لاحتوائها على ديكوتيون وهي مادة قوية مهمة لصحة الرئة مثل الصمغ والصابونين، لذلك يوصى بإستخدام أوراقها في علاج التهاب الشعب الهوائية.

• تحسين عملية الهضم
تحتوي أوراق زهرة البنفسج على الصمغ أو الألياف القابلة للذوبان والتي تحد من إرتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، كما تحتوي على الألياف الغذائية القادرة على تحسين حركة الأمعاء ومنع بعض مشاكل الهضم مثل انتفاخ البطن والإمساك.

• علاج أمراض الجلد
تعتبر أوراق زهرة البنفسج من الأوراق المفيدة لعلاج مشاكل صحية بالبشرة، مثل الأكزيما، الصدفية، وحب الشباب، حيث يمكن استخدام أوراق الزهرة كعلاج موضعي، لتهدئة الحكة والالتهاب على الجلد.

• علاج السخونة
ويمكن استخدام أوراق زهرة البنفسج في علاج إرتفاع درجة حرارة الجسم، وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهاب.

• علاج السرطان
كشفت بعض الأبحاث العلمية، أن أوراق البنفسج يمكن استخدامها في علاج السرطان في مراحل المبكرة، لإحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة القادرة على محاربة نمو الجذور الحرة، المسببة للسرطان.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البنفسج
🔸 فوائد اللافندر العلاجية والصحية والتجميلية
🔸 الريحان أو الحبق .. الجمال والوقاية والعلاج في الطب البديل
🔸 فوائد حصى البان أو الروزماري أو اكليل الجبل او ندى البحر
🔸 زيت الياسمين ،، علاج ووقاية من الأمراض والعناية بالشعر والبشرة
🔸 فوائد البابونج في الطب البديل ،، علاج الجيوب الأنفية والانفلونزا