الكاليماري أو السبيط الغذاء الخارق في شهر رمضان

الكاليماري أو السبيط الغذاء الخارق في شهر رمضان

ننصح دائما بتنويع الطعام، وفي الشهر الفضيل تحتاج اجسامنا لهذا التدوير الطبيعي لأصناف الغذاء حتى نحصل على العناصر الغذائية بمختلف الأشكال .. وجبة المأكولات البحرية تعتبر أكبر تعزيز غذائي لجسمك بعد صيام ساعات طويلة ومن أكثر المأكولات البحرية فائدة هو الكاليمار وله عدة اسماء مثل السبيط أو الحبار أو السيبيا او السبيدج.

إنتظر ✋ .. قد تقول أوووه لا هذا النوع من الاسماك لا يمكن ان اتناوله لأن طعمه لا يروق لي، أنا اضمن لك انه من ألذ وأشهى المأكولات إذا تم طبخه بطريقة جيدة 👍 وسأكتب لكم تجربتي له في نهاية المقال 😉

يعتبر السبيط واحد من أنواع الأسماك الشهيرة التي تتميز بمذاقها الطيب والمختلف عن باقي أنواع الأسماك، وفضلا عن ذلك يحتوي الكاليمار أو السبيط على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم، وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الكاليمار بالتفصيل حسب ما نشر موقع "oneworldknox".

يحتوي السبيط على عناصر غذائية متعددة من فيتامينات ومعادن، ويحتوي على نسبة عالية من الاحماض الدهنية الاوميجا 3 وفيتامين A ،C، فيتامين B1 ،B2 ،B3 ،B6 ،B12، والبوتاسيوم والحديد والمغنسيوم، كما يوجد به نسبة عالية من الكالسيوم والصوديوم، والبروتين.



فوائد الكاليماري 

- يعمل على تعزيز اللياقة البدنية ويحافظ على صحة العضلات والعظام، حيث إنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والكربوهيدرات التي تحافظ على صحة الجسم وتزوده بالنشاط والحيوية.

- من الأطعمة المفيدة لمرضى ضغط الدم المرتفع حيث أنه يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم والحفاظ علي الصحة.

- يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على فيتامين B3 وبعض الفيتامينات الاخرى.

- يقلل من الصداع النصفي ويحافظ على صحة الجهاز العصبي.

- يحتوي السبيط أو الكاليماري على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم ومحاربة فقر الدم "الانيميا".

- يعمل على تقوية القلب والأوعية الدموية وحمايتها من المشاكل التي يتعرض لها.

- يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضاد للأكسدة والفيتامينات التي تساعد على تعزيز صحة ونضارة البشرة.

💡 تجربتي لمذاق الكاليماري .. عندما تناولته للمره الاولى لم يعجبني طعمه نهائيا وكنت قد وضعت في نفسي ان لا اعود لتناوله مرة اخرى .. وفي احد الايام تم توجية دعوة لتناول الغداء من احدى صديقاتي وكانت الوجبة كاليماري 🥺 ولا يمكن الاعتذار عن تناول الطعام 😳

وعندما تناولت الكاليماري بالطريقة التي حضرتها صديقتي اكتشفت ان لطريقة تحضير الكاليماري دور كبير في نكهته!!؛ فقد كان مذهل جدا في نكهته ومذاقه لا يصدق وقد أصبحت احضره بنفسي واستمتع بمذاقه بإستمرار.

حاول البحث على اليوتيوب لطريقة تحضير تناسبك وقم بتطبيقها وستجد ان الكاليماري غذاء خارق بفوائده، ومذهل في نكهته 👌

⚠️ تنبيه : يفضل عدم الاسراف في تناول الكاليماري لمن يعاني من ارتفاع الكوليسترول.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الكاليماري أو الحبار او السبيط
🔸 الكاليماري يعزز صحة القلب ويحمي من الأمراض ،، غذاء عظيم
🔸 المحار منشط جنسي طبيعي ومخزن من الفيتامينات والمعادن
🔸 الجمبري أو الروبيان ،، يكافح السرطان ويعزز الصحة والبشرة
🔸 السمك منشط جنسي ويقوي الرغبة الجنسية .. " فياجرا طبيعية "
🔸 ريجيم الصيام .. رجيم خاص بشهر رمضان المبارك
🔸 إنتبه .. النوم بعد وجبة الإفطار والسحور قد يصبح عادة بعد رمضان