الجمبري أو الروبيان ،، يكافح السرطان ويعزز الصحة والبشرة

یعتبر الجمبري أو الروبيان مصدراً للعدید من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم واضافة الى ذلك، فهو یحتوي على نسبة منخفضة من الدھون والسعرات الحراریة.

ویأتي البروتین على رأس المواد المغذیة في الجمبري حیث توفر أوقیة واحدة منه حوالي 7.23 جرام من البروتین، أي 47% من حاجة الجسم الیومیة للبروتین.

كما یحتوي الجمبري على فیتامین D وفیتامین B12 والنحاس والزنك والمغنسیوم، والحدید، والفسفور.

حسب ما نشر موقع "Organicfacts" يساهم تناول الروبيان او الجمبري على الحفاظ على شباب البشرة ومنع التجاعيد ويعزز وظائف القلب وفوائد اخرى قام بتلخيصها بالأسطر التالية :

- يحتوي الجمبري على نسبة كبيرة من فيتامين D والعناصر الغذائية الأخرى لذلك فيعمل على تعزيز صحة الجسم، كما إنه يساعد مرضى السمنة على انقاص وزنهم والتخلص من الدهون الزائدة.

- يحتوي الجمبري على خصائص مكافحة للشيخوخة والبقع الداكنة كما إنه يحمي البشرة من حروق الشمس.

- يعزز صحة القلب ويحميه من الجلطات وتصلب الشرايين، نظراً لإحتوائه على الاحماض الدهنية أوميجا 3.

- يحتوى الجمبرى على نسبة عالية من الكالسيوم والفسفور والمغنسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة العظام وحماية الجسم من هشاشة العظام والالتهابات.

- له دور فعال في تعزيز صحة الدماغ وحمايتها من التلف وضعف الذاكرة كما إنه يزيد من التركيز ويحمى من الاصابة بالزهايمر.

- يحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، وذلك بسبب احتواء الجمبري على السيلينيوم، تلك المادة التي تجعل الجسم يقاوم الاورام السرطانية بشكل كبير جدا، وبذلك يكون الجمبري دور كبير في محاربة الاورام السرطانية وهذا ما تم تأكيده من خلال الدراسات والابحاث العلمية.

- يحتوي الجمبري على نسبة عاليه من العناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز القدرة الجنسية وعلاج ضعف الانتصاب، وهو من الأطعمة الغنية بعنصر الفسفور وعنصر الزنك، تلك العناصر التي تمد الجسم بالطاقة، وتقوي القدرات الجنسية لدى الرجال بشكل واضح.

ومن اجل الحصول على صحة جنسية دائمة، يجب تناول الجمبري على فترات قريبة، مرة او مرتين اسبوعيا، اما الرجال الذين يواجهون مشكلة ضعف القدرة الجنسية، فالمواظبة على تناول الجمبري وادخاله ضمن قائمة الطعام الاسبوعية، يستطيع ان يحل تلك المشكلة وهذا لأنه غني بالعناصر الغذائية اللازمة لحل هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد المحار - Oysters
🔸 فوائد الروبيان او الجمبري او القريدس
🔸 فوائد السمك و الربيان والمأكولات البحرية
🔸 فوائد الكاليماري أو الحبار او السبيط
🔸 فوائد الكابوريا أو السلطعون أو القبقب أو سرطان البحر
🔸 فوائد الأخطبوط ، اخطبوط البحر يعزز الصحة ومنشط جنسي قوي جدا
🔸 الكافيار منشط جنسي .. * مقوي جنسي ومفعوله سحري *
🔸 فوائد فواكه البحر أو ثمار البحر .. Sea Fruits

إظهار التعليقات