المحار منشط جنسي طبيعي ومخزن من الفيتامينات والمعادن

يعتبر المحار نوعاً من الحيوانات الرخوية الصدفية المائية، يعيش في المحيطات والسواحل في المناطق ذات المناخ المعتدل أو الحار، ويعيش المحار بلصق صدفاته على صخور البحر، أو أي جسم صلب آخر في قاع المحيطات والبحار، وتعيش معظم أنواع المحار في مياه السواحل الضحلة.

تحتوي المحار على مخزون مذهل من المعادن والفيتامينات والمركبات العضوية، حيث يحتوي المحار على مستوى عالي جدا من البروتين، فيتامين D، فيتامين B12، النياسين، الريبوفلافين، الثيامين، حمض الفوليك، فيتامين C، فيتامين A، فيتامين E، الزنك، الحديد، النحاس، المنغنيز، البوتاسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، السيلينيوم، الفوسفور، أوميجا 3، والمحار هي مصدر هائل من الكوليسترول المفيد ومضادات الأكسدة.

ويمكن تناول المحار نيئاً أو مسلوقاً أو مشوياً أو مقلياً، وفي كل الأحوال سيكون طعاماً مغذياً بإمتياز وله الكثير من الفوائد الإيجابية، وسنتعرف في السطور التالية على أهم فوائد المحار، حسب ما نشر موقع "organic facts".

المحار منشط جنسي طبيعي
يساعد المحار على تعزيز الأداء والرغبة الجنسية لدى الرجال، لإحتوائه على نسبة عالية من الزنك، حيث أن المحار الواحدة تحتوي على أكثر من 1500% من المتطلبات اليومية لهذا المعدن، ويرتبط الزنك ارتباطًا وثيقاً بالقدرة الجنسية لدى الرجال، في حين يرتبط الضعف الجنسي بنقص الزنك.

يساعد في خسارة الوزن
المحار من أكثر الأطعمة المغذية التي تحتوي على أقل سعرات حرارية، وهذا يعني أن الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن يمكن أن يحافظوا على جسدهم بالقيمة الغذائية العالية دون زيادة الوزن.

نسبة عالية من البروتين
البروتينات هي جزء أساسي من نظامنا الغذائي، والمحار مصدر غني بالبروتين، تحسين التمثيل الغذائي وإصلاح الأنسجة، وقوة العضلات.

تعزيز صحة القلب
يمكن أن يؤثر المحار بشكل إيجابي على صحة القلب، لاحتوائه على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 ويقلل من محتوى الكوليسترول السئ في مجرى الدم وتمنعه من الارتباط بالأوعية الدموية وجدران الشرايين.

تسريع الشفاء من الجروح
لاحتواء المحار على نسبة عالية من الزنك، الذي يسرع من معدلات التئام الجروح، ويحسن المناعة.

تحسين الدورة الدموية
المحار هو أيضا مصدر رائع للحديد، وهو معدن أساسي في تكوين خلايا الدم الحمراء في الجسم، التي تمثل الدفاع الأساسي ضد فقر الدم "الأنيميا".

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد المحار - Oysters
🔸 فوائد الكابوريا أو السلطعون أو القبقب أو سرطان البحر
🔸 فوائد الأخطبوط ، اخطبوط البحر يعزز الصحة ومنشط جنسي قوي جدا
🔸 الجمبري أو الروبيان ،، يكافح السرطان ويعزز الصحة والبشرة
🔸 فوائد الكاليماري أو الحبار او السبيط
🔸 فوائد فواكه البحر أو ثمار البحر .. Sea Fruits
🔸 الكافيار فوائده الصحية والجنسية