البطاطا البرية ، تعزز صحة وجمال المرأة

البطاطا البرية أو نبات الديسقوريا الوبرية أو اليام البري، (Wild Yam) ،، هو نبات عشبي يعرف علمياً بإسم Diuscahea villosa وهو يختلف عن البطاطا العادية فهو نبات يستخدم منه جميع اجزائه.

وقد ذكرت خبيرة الاعشاب المشهورة الأمريكية كاثي كيفل ان هذا النبات يساعد في تخفيف الألم والالتهابات، كما انها تعالج العديد من الامراض.

تعمل البطاطا البرية على تعزيز صحة المرأة في سن اليأس أو بعد انقطاع الدورة الشهرية، وهذه تعتبر أكثر الاستخدامات شيوعا لمستخلصات البطاطا البرية، وتشمل تدعيم صحة العظام ومن هشاشة العظام، وضبط مستوى الكوليسترول، وتعزيز النشاط ومنع الإجهاد، ومنع جفاف المهبل وعلاج التهابات المهبل، وهو يساعد النساء في الحد من الهبات الساخنة.

ينصح النساء التي تعاني من صغر حجم الصدر باللجوء الى البطاطا البرية من أجل تكبير الثدي، لأنها تحتوي على الاستروجين النباتي الذي يساعد على نمو أنسجة الثدي، ولتحقيق ذلك، يمكنك تناول البطاطا البرية على شكل شاي أو كبسولات، ويمكن تدليك الثديين بكريمات يدخل في تركيبتها البطاطا البرية.

تحتوي البطاطا البرية على مادة الديوسجنين وهي مادة لها نشاط يشبه نشاط الاستروجين، مما يعني أنه قد يكون بديلاً طبيعيًا للإستروجين، كما تحتوي البطاطا البرية على كميات كبيرة من مادة الفيتواستروجينات ومادة البروجستيرون وهي مواد فعالة جدا لتكبير الثدي لأنها قادرة على تكبير الثدي بشكل ملحوظ جدا، كما أن البطاطا البرية معروف عنها أنها تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجال والنساء لذلك ينصح بعدم الإفراط في تناولها.

مستخلصات البطاطا البرية متاحة في الصيدلية ومتوفرة بودرة وكبسولات وستجد منها اكثر من علامة تجارية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البطاطا البرية أو اليام البري
🔸 فوائد الكمأ أو الترفاس أو الفقع
🔸 فوائد البطاطا العلاجية في الطب البديل
🔸 البطاطا الحلوة .. تحسن الهضم، تقوي المناعة، تعالج الربو
🔸 فوائد البطاطا الارجوانية ،، مدهشة الشكل واللون والفائدة
🔸 الشمندر او البنجر قيمة غذائية عالية واقوى مضادات الاكسدة