فوائد عشبة الدردار الاحمر

فوائد عشبة الدردار الاحمر


الاسم العلمي (درداء أحمر) ، ينمو هذا النبات على الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية و ينتمي النبات إلى عائلة بوقيصاء و شجر البق له عدد من الاسماء الشائعة الاخرى من خشب الدرداء و الرمادي و الدرداء الهندي ، يزرع النبات على نطاق واسع و تأخذ اللب ويتم تخفيفها و يمكن استخدامها كمسحوق عادي ، كانت العشبه تستخدم قديمًا لعدد من الاغراض الطبيبة ومازالت تستخدم الآن في الطب التقليدي.

اثبتت الابحاث العلمية فعالية العشبه لعلاج حالات الالتهابات ونزلات البرد وخصوصًا الالتهابات المعوية، اما لحاء العشبه فيتفكك ويسحق و يضاف إلى المشروبات، يمكن الاستفادة من العناصر الغذائية القوية والمركبات العضوية الموجودة في العشبه لعلاج عددًا من الاعراض المصاحبة لبعض الامراض

🔸 فوائد عشبة الدردار الاحمر :
بعض الفوائد الصحية الأكثر إثارة للاهتمام تشتمل على قدرتها على الحد من الالتهابات خصوصًا الالتهابات المعوية الناتجة عن سوء الهضم وتعمل على شفاء الجلد وخفض ضغط الدم وزيادة تدفق الدم والعمل على تعزيز صحة العين والحماية ضد القرح والعمل على تطهير الجسم وإزالة السموم والمساعدة في تعزيز صحة الفم وتحسين صحة الجهاز التنفسي.

🔸 صحة الجهاز الهضمي :
واحدة من الاستخدامات الاساسية لعشبه المساعدة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي حيث أن الصمغ الموجود في لحاء العشبه مخلص مثالي من الالتهابات على رأسها القولون العصبي ، حيث انها تحتوي على قدرًا من الأنسجة الليفية الموجودة في اللحاء فتساعد على التخلص من الاضطرابات المعوية و التخلص من الاسهال و تنظيف الجهاز الهضمي .

🔸 مضاد للالتهابات :
لقد جرت العادة على استخدام العشبه لتهدئة التهابات الحلق حيث ان المركبات المضادة في اللحاء يمكن ان يقلل من تهيج الحلق ، كما ان المواد الصمغية الموجودة ايضًا باللحاء تنتهج نفس النهج بالعلاج كما شربها كمسحوق سريع المفعول لتهدئة الحلق المغلق في اي وقت.

🔸 اضطرابات الدورة الدموية :
هناك العديد من العناصر الغذائية الموجودة بالعشب بما في ذلك الحديد من الامور الهامة لإنتاج خلايا الدم الحمراء تعمل العشبه على زيادة الدورة الدموية و بالتالي زيادة الأوكسجين في الأجزاء المهمة من الجسم بالإضافة إلى معدن البوتاسيوم الذي له القدرة على تحسين القلب و الاوعية الدموية و تخفيف التوتر.

🔸 القدرة على شفاء الجروح :
لعشبه عدد من الخصائص العلاجية فهي اداة شعبية لعلاج الاصابات و الحروق و الجروح يمكن تطبيق العشبه على المناطق المصابة كالمرهم من اجل التسكين فهي تعمل على تسريع الشفاء لانها تحتوي على العناصر الغذائية و المعادن و المركبات المضادة للأكسدة التي تعجل من الشفاء سريعًا.

🔸 صحة البشرة :
في حالة التعرض للحروق تظهر الندابات مما تتسبب في فقر صحة الجلد هي من العلاجات الرائعة بسبب احتواءها على مزيج من الفيتامينات و مضادات الاكسدة يمكن استخدامها و تطبيقها كمزيج عشبي لتقلل التجاعيد و القضاء على الجذور الحرة من طبقات الجلد العليا و تقضي على علامات التقدم بالعمر.

🔸 قرحة المعدة :
واحدة من الفوائد العالية للعشب احتواءها على الاحماض العالية التي تغطي بطانة المعدة فهي تعالج القرح الناتجة عن الالتهابات المعوية الحادة.

🔸 تعمل على ازالة السموم من الجسم :
تشير الابحاث انها مدره للبول بالتالي تعمل على إزالة السموم و الاملاح الزائدة و الماء من الجسم عن طريق التبول بالتالي تعزز من صحة الكلى و تحسن من الاداء العام لعملية التمثيل الغذائي .

⛔ تحذيرات :
يجب وضع طبقة خفيفة جدًا من العشب على الجلد لا ينصح بالعشب لكلا من الحامل و المرضعة لانها تسبب الولادة المبكرة

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد طحالب السبيرولينا
🔸 فوائد قرة العين أو الحرف
🔸 عشبة القطف او نبات الرغل
🔸 فوائد عشبة القنفذية أو اخناسيا أو اكاسيا
🔸 فوائد عشبة البعيثران او نبات الارطماسيا
🔸 فوائد زيت شجرة الشاي أو البلقاء المتعاقبة
🔸 فوائد عشبة دقة عدس أو زعتر بلاط أو الشاي الصخري
🔸 فوائد عشبة خاتم الذهب او الحوزان المر او جولدن سيل