الأفوكادو يزيد الخصوبة بشكل سحري

الأفوكادو يزيد الخصوبة بشكل سحري


تعتبر ثمرة الأفوكادو وجبة غذائية متكاملة لها العديد من الفوائد الصحية الهامة حيث تستخدم فى علاج كثير من الأمراض لأحتوائها على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة الجسم، واليوم نقدم لكم اسرار ثمرة الأفوكادو وتأثيرها الساحر على الخصوبة، ولكن فى البداية يجب ان نتعرف على القيمة الغذائية لثمرة الأفوكادو وفوائدها على الصحة بصفة عامة.

الأفوكادو :
ثمرة الأفوكادو هي نوع نباتي يتبع جنس البرسية من الفصيلة الغارية موطنها الأصلي أمريكا الاستوائية وهي ثمرة ذات أوراق وزهرات صغيرة ضارب لونها إلى الخضرة وثمرات لحمية خضراء أو أرجوانية اللون، لها العديد من الفوائد وبها الكثير من الفيتامينات المفيدة للصحة بصفة عامة.

القيمة الغذائية للأفوكادو :
يحتوي كل 100 جرام من الأفوكادو أي نصف ثمرة على 220 وحدة حرارية،

- 20 جرام من الدهون
- 3 جرام من الألياف الغذائية
- 250 ملليجراماً من البوتاسيوم
- 33 ملليجراماً من المغنيزيوم
- 16 ملليجراماً من الكالسيوم
- ملليغرام واحد من الحديد
- 0.6 ملليجرام من الزنك
- 11 ملليجرام من فيتامين C
- 1،8 ملليجرام من فيتامين e)
- 0.16 ملليجراماً من فيتامين B2
- 2 ملليجرام من فيتامين B3
- 0.8 ملليجرام من فيتامين B5

فوائد الأفوكادو :
1- على الرغم من أن الكثيرين يتجنبون الأفوكادو نظراً لارتفاع نسبة الدهون فيه إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة بصفة عامة ولصحة القلب بشكل خاص حيث تحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على 20 جراماً من الدهون، لكن ثلثي هذه الدهون أحادية غير مشبعة وهي خالية من "الكوليسترول".

2- تحتوي نصف ثمرة أفوكادو كبيرة على ضعف كمية الألياف الغذائية الموجودة في تفاحتين، والمعروف أن الألياف الغذائية مهمة جداً في ضبط مستويات السكر في الدم، وفي الوقاية من الإمساك ومن سرطان القولون.

3- أظهرت الأبحاث الحديثة أن الأفوكادو، مصدر مهم للمواد الكيميائية النباتية، التي تحمل اسم "بيتا سيتوستيرول" وهي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم.

4- نشرت مجلة "دكتور" العلمية في عددها الأخير نتيجة الدراسة الميدانية التي أجريت على مجموعتين من النساء وأثبتت الدراسة أن المجموعة التي أعتمدت في غذائها على ثمرة "الأفوكادو" أنخفض مستوى الكوليسترول لديهم بنسة 8.2%، كذلك أنخفض أيضا مستوى عنصر "اللايبوبروتين" الضار قليل الكثافة والذي يسبب انسداد الشرايين بنسبة 9.1%، بينما انخفض معدل الكوليسترول في المجموعة الثانية والتي لم تتناول " الأفوكادو " بنسبة 4.9% فقط بينما انخفض عنصر"اللايبوبروتين" بنسبة 2.6% فقط.

5- الأفوكادو غني جداً بمضادات الأكسدة " غلوتاثيون" الذي يساعد من التخفيف من أعراض الشيخوخة المبكرة، وعلى مكافحة بعض أشكال السرطان، ومرض القلب، ويعود ذلك إلى كون مضادات الأكسدة قادرة على إبطال مفعول الجزيئات الحرة الضارة التي تهاجم الخلايا السليمة.

6- يحتوي "الأفوكادو" على كمية كبيرة من "اللوتين" وهو واحد من (الكارروتينويدز) الذي يقي من الإصابة بسرطان البروستاتا، ومن إعتام عدسة العين، ومن تلف الخلايا البصرية، وبالتالي من العمى الذي يصيب المتقدمين في السن.

7- الأفوكادو غني بفيتامينات أخرى خاصة الفيتامين B، وبالأملاح المعدنية الضرورية، مثل البوتاسيوم والمغنسيوم.

8- الأفوكادو سهل الهضم، ينشط الكبد، ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء، ويقضي على الغازات.

9- يعتبر الأفوكادو غذاء شبه كامل يساعد على ترميم الخلايا، وينصح بتناوله أثناء فترة النقاهة من الأمراض.

10- الأفوكادو يسهم في تهدئة الأعصاب، وفي التخلص من التوتر.

11- الأفوكادو يعمل على علاج الشعر من التساقط ويقوي فروة الرأس.

12- وحسب ما ذكرته جريدة "الديلى ميل" البريطانية ان اخر دراسة اجريت عن فوائد "الأفوكادو" اثبتت ان تناول الأفوكادو وصلصة السلطة مع زيت الزيتون يساعد النساء عند محاولة انجاب طفل من خلال التلقيح الصناعي.

حيث اثبتت الدراسة ان النتائج التى تم التوصل اليها تدل على ان فرص النساء فى الأنجاب اصبحت ثلاثة اضعاف العادي , فقد وجدت الدراسة ان الدهون الغير مشبعة وجدت فى زيت الزيتون وزيت عباد الشمس والمكسرات والبذور وقد كانت هذه اغذية الأمهات الذين تناولوا هذه الأنواع من الأغذية بكميات اعلى 3, 4 مرات اكثر وبذلك اصبحوا اكثر عرضه لأنجاب طفل بعد عمليات التلقيح الصناعى من غيرهم الذين تناولوا كميات اقل .

وقدمت هذه الدراسة في مؤتمر "الجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة" في اسطنبول وقال زعيم الدراسة البروفسور "جورج شافارو" إن أفضل أنواع الطعام هو " الأفوكادو" حيث يحتوي على مستويات عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية .

وقد اقر البروفسور "جورج" ان الدراسة برغم كونها صغيرة لكن النتائج تستحق مزيدا من التحقيق , فهذه الدراسة من اكثر الدراسات اثارة حيث انها المرة الأاولى التى يتم فيها ارتباط الدهون الغذائية بنتائج المعالجة فى عمليات التلقيح الصناعي.

إقرأ أيضاً :
🔸 الافوكادو منشط جنسي ويقوي العظام ويعزز الصحة بشكل عام
🔸 مشروب الحليب بالزبيب ،، منشط ، مقوي .. أفضل من الفياجرا
🔸 الافوكادو ،، يخفض الكولسترول ويحمي من أمراض العيون
🔸 فوائد الافوكادو في الطب البديل .. الصحة والجمال في ثمرة واحدة
🔸 مايونيز الافوكادو ،، صحي جدا وأفضل طريقة لتنظيف الكبد
🔸 قناع الافوكادو والبابونج لبشرة نضرة من خبيرة التجميل رانيا موسى