الافوكادو منشط جنسي ويقوي العظام ويعزز الصحة بشكل عام

تحتوي فاكهة الأفوكادو على عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وعناصر أخرى كثيرة هامة تمد الجسم بفوائد صحية، منها الوقاية وعلاج بعض الأمراض، وسنتعرف عليها في السطور التالية، حسب ما نشر موقع "NaturalFoodSeries".

تعزيز الصحة الجنسية
تحتوي ثمرة الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مما يساعد على ارتفاع مستوى هرمون تستوستيرون، ويحسن من الصحة الجنسية عند الرجال.

علاج التهاب المفاصل
تساعد تناول الأفوكادو في تخفيف آلام التهاب المفاصل، وذلك لاحتوائها على دهون يمكن أن تساعد في تخفيف الأنسجة بين المفاصل.

تنظيم مستوى السكر في الدم
تعتبر الأفوكادو من أهم مصادر الكربوهيدرات، كما تحتوي على نسبة جيدة من الدهون التي تعمل على إبطاء امتصاص السكر في مجرى الدم، مما يجعلها من الفواكه الصحية لمرضى السكر من النوع الثاني.

تعزيز صحة البشرة
تحتوي الأفوكادو على نسبة جيدة من الدهون، بالإضافة إلى فيتامين C المضاد للأكسدة وفيتامين E، اللذين يشاركان في تركيب الكولاجين، مما يحافظ على صحة البشرة .

إنقاص الوزن
برغم من احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أنها تساعد في فقدان الوزن وذلك لشعور الإنسان بالشبع بعد تناولها.

تحسين صحة العين
تمد الأفوكادو العين بالعناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والتي منها اللوتين والزيكنسن، وتساعد في الحد من تطور إعتام عدسة العين، وتحسين الرؤية الليلية.

تحسين صحة الكبد
تساعد ثمرة الأفوكادو في تقليل أعراض مرض الكبد الدهني الناتج عن ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، كما تساعد الأفوكادو في تعزيز توليف الجلوتاثيون الذي يعتبر أقوى عنصر من مضادات الأكسدة في الجسم، الذي يحد من الجذور الحرة.

تعطير رائحة الفم
تحتوي الأفوكادو على مركبات الفلافونويد التي تقاوم فرط نمو البكتيريا والفطريات في الفم، مما يقلل بشكل فعال من احتمال حدوث رائحة الفم الكريهة، كما يمكن أن يساعد في منع الإصابة بقرحة الفم.

تعزيز شفاء الجروح
يمكن للأفوكادو أن تساعد في تسريع شفاء الجروح، من خلال تعديل نشاط جهاز المناعة.

تحسين صحة العظام
تحتوي الأفوكادو على المعادن، الكالسيوم، والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين D، وفيتامين K، مما يساعد في تحسين صحة العظام.

إقرأ أيضاً :
🔸 الأفوكادو يزيد الخصوبة بشكل سحري
🔸 لا تحب الافوكادو ؟ .. 10 أسباب ستجعلك تعشق الأفوكادو !
🔸 فوائد الافوكادو في الطب البديل .. الصحة والجمال في ثمرة واحدة
🔸 الأفوكادو يشعرك بالشبع لفترة طويلة ويقتل الجوع
🔸 فوائد الاحماض الامينية ،، كنز من المعلومات .. تجده هنا
🔸 مايونيز الافوكادو ،، صحي جدا وأفضل طريقة لتنظيف الكبد

إظهار التعليقات