مايونيز الافوكادو ،، صحي جدا وأفضل طريقة لتنظيف الكبد

تعتبر عملية تنظيف الكبد من أهم الأعمال التي يجب ان نقوم بها مرّة الى مرّتين سنوياً للحفاظ على صحته وصحة الجسم ولتنشيط الدورة الدموية وتنقية كريات الدم.. دعنا نستعرض لك وظائف الكبد أولاً ثم نقوم بوضع وصفة تنظيف الكبد.

يجب ان تعلم ان تراكم الدهون والسموم في الكبد يعطل وظائف الكبد ويعيق عملها بالشكل السليم.

الكبد هو الغدة الأكبر في جسم الإنسان حجما ودورا حيث تقدر عدد وظائف الكبد بـ 500 وظيفة أو أكثر، يحمل الشريان الكبدي الدم والأكسجين من القلب للكبد، أما الوريد البابي يقوم بنقل الدم الغني بالغذاء من الأمعاء الدقيقة للجهاز الهضمي، ويعد من أكثر أعضاء الجسم أهمية حيث يعد مركز تخليص الجسم من السموم بالإضافة لأنه مركز لتصنيع البلازما وتخزين الجليكوجين.

يقوم الكبد بتخزين العديد من المكونات الهامة للجسم ، إذ يعد الكبد مخزنا للدم حيث يتسع لتخزين 1500 مكعب من الدم ، إذ يقوم الكبد بتعويض الدم الفاقد من الجسم ، كما يقوم الكبد بتخزين السكر ، البروتينات ، الفيتامينات ، الدهون ، والغذاء ، حيث أن الجوع الحقيقي هو نقص مخزون الكبد من الغذاء.

تنظيم مستوى السكر في الدم، وتخزينه لحين الحاجة إليه في صورة نشا حيواني وفيتامينات تذوب في الدهون، وحيث أن زيادة نسبة هذه المكونات قد يضر بالكبد لذا يعمل على تخليص الجسم منها بتحويلها لمواد غير ضارة.

تصنيع كرات الدم الحمراء وتجديدها ، حيث يقوم بتصنيع 250 ألف خلية حمراء إذ يموت عدد كبير من هذه الخلايا كل ثانية حيث تتجه للطحال، ويتم تفكيكها لمكوناتها الأساسية ليتم نقل الحديد للعظام.

يعمل الكبد على تخليص الجسم من الأمونيا ، بتحويلها إلى يوريا تفرز بالكلى مع البول ، لذا فإن مريض الكبد يعاني من زيادة نسبة الأمونيا في الدم.

يعمل الكبد على توازن هرمون الذكورة "التستوستيرون" وهرمون الأنوثة "الإستروجين" في الدم، لذا نجد أن مريض تليف الكبد المزمن قد تظهر عليه أعراض الأنوثة.

يساعد على تخليص الجسم من الميكروبات وفضلات الخلايا، ويقوم بتكسير الدهون وتحويلها إلى كوليسترول لسهولة التخلص منها.

كما ان الكبد يعمل على منع الم واضطرابات الحيض والعديد من مشاكل النساء الصحية.


أحد أفضل الأطعمة التي تعزز وظائف الكبد هي الأفوكادو .. فهو يعمل على تنظيف الكبد وازالة السموم ويساعد على تنشيط الكبد لإحتوائه على مادة الجلوتاثيون التي تحسن من وظائف الكبد، وهذه المادة موجودة أيضاً في أعشاب طبيعية مثل الكركم والكزبرة والأوراق الخضراء، وهي تساعد على تنظيف الكبد من السموم.

الأفوكادو تحتوي على الدهون غير المشبعة التي لها فائدة كبيرة للقلب ، كما انها غنية بالبروتينات والفيتامينات A ، B ، C ، D ، E و K ، والألياف والكثير من المغذيات النباتية ومن اهمها البيتا كاروتين الذي يساعد في تجديد البشرة ويغذي الشعر وبهذا تعتبر الأفوكادو مهمة لجمال المرأة.

تحتوي هذه الفاكهة على اللوتين وهي احد المغذيات النباتية الهامة لصحة العينين، فإنه يقلل من خطر الضمور البقعي واحدى أسباب العمى عند كبار السن.

يساعد على خفض الكولسترول بشكل سريع وآمن ، تعمل على توسيع الأوعية الدموية، كما يحتوي على حمض الأوليك الذي يخفض مستوى الكولسترول الضار "LDL" الذي يدمر الشرايين ويحمي بقوة من أمراض القلب.


🔸 وصفة مايونيز الافوكادو لتنظيف الكبد من السموم :
سنقوم سويا بتحضير مايونيز صحي يعمل على تنظيف الكبد ويضيف للطعام نكهة مذهلة وتمنح الجسم فوائد صحية كبيرة وتعمل على صيانة الكبد بالكامل ليعمل الكبد بعدها بكامل طاقته وبنشاط ممتاز.

🔸 المكونات :
• 200 جرام أفوكادو
• رشة ملح
• القليل من الفلفل
• ملعقة خل تفاح

🔸 طريقة التحضير :
طريقة تحضير المايونيز الصحي لتنظيف الكبد بالفيديو : 👇🏼

🔗 أقوى وصفة لتنظيف الكبد ،، المايونيز الصحي .. مذاق مذهل فوائد مدهشة

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد فاكهة البابايا
🔸 الكمثري او الاجاص ،، أقوى مضادات الاكسدة لقتل الجذور الحرة
🔸 لا تحب الافوكادو ؟ .. 10 أسباب ستجعلك تعشق الأفوكادو !
🔸 فوائد الافوكادو في الطب البديل .. الصحة والجمال في ثمرة واحدة
🔸 قناع الافوكادو والبابونج لبشرة نضرة من خبيرة التجميل رانيا موسى
🔸 اترك الفياجرا .. وتناول هذه الأطعمة لزيادة القدرة الجنسية

إظهار التعليقات