النساء يحملن جيناً يجعلهن أكثر إقبالاً على تناول الآيس كريم والحلوى

النساء يحملن جيناً يجعلهن أكثر إقبالاً على تناول الآيس كريم والحلوى


كنت دائما أشعر في رغبة في تناول الآيس كريم او بعض انواع الشيكولاته ولفت انتباهي حبي لهذه الأكولات وزيادة رغبتي في تناولها حتى بدأت أشعر بالقلق حول هذا الأمر.

والحقيقة قد تميل الكثير من الفتيات والإناث بشكل عام أكثر إلى تناول الحلويات والآيس كريم والأطعمة السكرية وقد كشف فريق من الباحثين والعلماء الكنديين أن تلك الممارسات قد تعود إلى أسباب جينية متعلقة بهن وامتلاكهن أحد الجينات التي ترفع من إقبالهن على تناول تلك الأطعمة.

وأشار الباحثون إلى أن أحد الجينات المتعلقة بالسمنة وموجودة لدى الكثير من الإناث تجعل الآيس كريم والأطعمة المحلاة بالسكر أفضل مذاقا بالنسبة لهن ويجعلهن يقبلن على تناولها وهو ما قد يؤيد المزاعم التي تشير إلى أن السمنة قد تنتج عن أسباب جينية بجانب العوامل البيئية المحيطة بالإنسان ومدى تفاعله معها.

وتابع الباحثون أن هذا الجين ينظم عملية تكوين وإفراز هرمون المتعة والسعادة والذي يعرف بالدوبامين والذي يزيد إفرازه بنسبة أكبر عند تناول تلك الأطعمة، ويجعل السيدات أكثر ميلاً لتناولها ويسعى الباحثون حالياً للتوصل إلى وسيلة للتعرف على الأشخاص المعرضين لهذه التأثيرات الجينية وبحث كيفية التعامل معهم ووقايتهم من هذه التأثيرات.

قد جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Appetite" ونشرت أيضا على صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

إقرأ أيضاً :
🔸 حقائق علمية : المرأة تشعر بالألم أكثر من الرجل .. لماذا؟
🔸 للنساء .. أفضل الفيتامينات لجسمك للحفاظ على صحتك وجمالك
🔸 العوامل التي تؤثر على حجم وشكل صدر المرأة
🔸 دراسات وأبحاث: صوت المرأة دليل على درجة خصوبتها
🔸 فوائد الشمس للمرأه .. الشمس صديقة المرأة
🔸 الرجل يتحمل الجوع أكثر من المرأة
🔸 رائحة المرأة تثير الشهوة الجنسية عند الرجل أكثر من العطور