استعمال الجل والبلسم يسبب ضعف الشعر وتساقط الشعر

استعمال الجل والبلسم يسبب ضعف الشعر وتساقط الشعر


العناية بالشعر .. هو من اكثر الامور التي تشغل النساء بل حتى الرجال يهتمون بصحة شعرهم فلتجأ المرأة والرجل لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر ومستحضرات تصفيف الشعر حتى يحصلو على شعر لامع صحي وكله حيويه.

ولكن انتبهي يا عزيزتي فيوجد مستحضرين لا تستخدميهم بعد اليوم لانهما قد يلحقان بك الضرر وهما "الجل" و "البلسم".

فقد اكدت الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر أن أسبابا كثيرة تؤدي إلى تساقط وتقصف الشعر ربما يجهلها البعض، فإستخدامك للبلسم الملطف، والجيل، قد يكونا أهم الأسباب وراء تساقط وضعف شعرك.

وأضافت "جهاد"، أن البلسم الملطف الذي يستخدم بعد غسيل الشعر بالشامبو، يحتوى على نسبة من مادة "البوتاسيوم" أو "البوتاس"، التي تعتبر المكون الأساسى لكريمات فرد الشعر، وهي ما تجعل البلسم قادرا على فرد الشعر بنسبة قليلة.

وعلى الرغم من أن تلك المادة تتواجد بكمية صغيرة للغاية، ولا تقارن بتلك المضافة لكريمات الفرد، إلا أن الاستخدام المتكرر للبلسم يؤدي مع مرور الوقت لنتائج سيئة من ضعف وتقصف وتساقط للشعر.

ويفضل استخدام البلسم الذي لا يحتوي على مادة البوتاسيوم، أو استبداله بكريمات الشعر أو السيروم.

أما بالنسبة للجيل الذي يعتمد عليه الكثيرون، خاصة الرجال لتثبيت قصة الشعر، فيعتبر من المستحضرات التي ينتج عن استخدامها العديد من الآثار السلبية غير المستحبة كجفاف الشعر وتقصفه، كما أن وضع الجل بالقرب من فروة الرأس يعمل على غلق مسام البشرة، وهو ما يوقف إنبات الشعر من الأساس.

وبناء على ما سبق، فالآثار السلبية للجيل تكون أكبر عندما يستخدمه الرجال نظرا لقصر طول الشعر لديهم، ولذا ينصح تجنب استخدام الجيل، وفي حالة الضرورة يجب تجنب وضعه بالقرب من فروة الرأس قدر المستطاع، للتخفيف من الآثار السلبية التي تنتج من استخدامه.

إقرأ أيضاً :
بذر الكتان يقضي على الامساك وينشط خلايا الجهاز الهضمي
ريجيم العسل .. * وصفة تخسيس ممتازة لتنزيل الوزن 3 كيلو اسبوعياً *
العسل يعالج سرعة القذف .. * علاج سرعة القذف بالعسل *
العسل .. هل هو غذاء آمن لطفلك؟ ،، * اضرار و مخاطر العسل *
خل التفاح والعسل وكوب ماء = انقاص الوزن وفوائد كبيرة
وصفة الزنجبيل والعسل ،، مقوي جنسي طبيعي من موقع Healthy Food star الامريكي
خلطة العسل وزيت الزيتون لتقوية الشعر