فوائد زيت جنين القمح العلاجية في الطب البديل

فوائد زيت جنين القمح العلاجية في الطب البديل


زيت جنين القمح والذي يعرف أيضا بإسم "زيت الحياة"، يستخرج زيت جنين القمح من حبوب القمح ويتم تخزينه في أماكن ذات درجة حرارة منخفضة حتى لا يفسد ولتستمر عملية التخزين أطول فترة ممكنة يجب ان لا يتعرض لأشعة الشمس الساطعة او درجات الحرارة العالية، ويستخدم هذا الزيت في الاطعمة والعديد من العلاجات الخاصة بالجلد والبشرة والشعر.

يحتوي على مجموعة من الفيتامينات أبرزها فيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B5، بالإضافة إلى فيتامين E وفيتامين D وفيتامين A وفيتامين K، ويحتوي أيضا على تشكيلة كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك وأحماض الأوميغا 3 وأوميغا 6، ويحتوي كذلك على الليسيثين والبروتينات وكحول أوكتاكوزانول.

فوائد زيت جنين القمح

يعزز صحة القلب

إن تناول زيت جنين القمح من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة والسكتة الدماغية.

فإحتواءه على مضادات الأكسدة يحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بالتالي يقلل من خطر الإصابة بكل منالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

خفض نسبة الكوليسترول بالدم

يساهم في تخفيض معدل الكوليسترول الضار في الدم مما يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالأمراض المتعلقة بالقلب مثل الجلطات والأزمة القلبية والذبحة الصدرية وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

ضبط نسبة السكر في الدم

تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف، تساعد الجسم في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

فالألياف الغذائية تبطئ من عملية امتصاص السكر في مجرى الدم، وبالتالي تنظم مستوياته.

حيث وجدت الدراسات أن المصابين بالسكري والذين اتبعوا نظامًا غذائيا غنيا بالألياف، انخفض لديهم مستوى السكر في الدم بشكل ملحوظ.

الحماية من الإصابة بالسرطان

نظرا لاحتواء زيت جنين القمح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فإن له دور في محاربة الجذور الحرة والوقاية من الإصابة بالسرطان.

حيث اكدت الدراسات إن مضادات الأكسدة لعبت دور مهم في قتل بعض الخلايا السرطانية في الجسم.

فوائد زيت جنين القمح للجنس

يستخدم زيت جنين القمح في علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب ويزيد الرغبة الجنسية وزيادة الإخصاب بالنسبة للرجال وبالنسبة للنساء يستخدم في تثبيت الجنين اثناء شهور الحمل الأولى ويساعد ايضا علي تقليل الجراثيم التي تنشأ عن طريق الاتصال الجنسي.

التخلص من الكسل وزيادة النشاط

قد يصاب الانسان بالخمول والاجهاد نتيجة المجهود الكبير الذي يبذله مما يؤثر على الجهاز العصبي، الا ان استعمال زيت جنين القمح يعمل على رفع النشاط وذلك لاحتوائه على حمض اوميغا 3 وكذلك فيتامين B.

زيت جنين القمح يساعد على التخسيس

يعمل هذا الزيت على تقليل نسبة الدهون الزائدة في بعض من اماكن الجسد، كما يساعد على زيادة نسبة الحرق وذلك إذا استعمل بصورة منتظمة وينصح بعض الاطباء بوضع هذا الزيت في وصفات التخسيس.

يكافح امراض الشيخوخة

في المراحل المتأخرة من العمر يصاب الانسان دائما بأمراض الشيخوخة وذلك مثل تجاعيد الوجهة وامراض السرطان والقلب، ولكن زيت جنين القمح يقلل بنسبة كبيرة من الاصابة بالشيخوخة.

علاج السيلوليت وعلامات التمدد

زيت جنين القمح غني بفيتامين E والبروتين، فتدليكه على البشرة يساعد على الحفاظ على مرونة وسلاسة البشرة، كما يساعد أيضًا على حماية البشرة من ظهور علامات التمدد أثناء فترة الحمل.

علاج الامراض الجلدية

من أهم الامراض التي قد تصيب البشرة مرض الصدفية والجفاف وكذلك الاكزيما، حيث يقوم زيت جنين القمح بمعالجة هذه الامراض ويمنع تكونها من الاساس كما انه يعطي الجلد فيتامين E والذي يحافظ بقدر كبير على المظهر الصحي.

تبييض المناطق الحساسة

من اكثر الزيوت التي تسخدم بفاعلية لتبييض او تفتيح المناطق الحساسة هو زيت القمح ويستخدم بعد الاغتسال مباشرة عن طريق دهن المناطق المراد تفتيحها بعد غلسها بصابون عديم الرائحة

علاج الهالات السوداء

يساعد زيت جنين القمح على معالجة الهالات السوداء التي تظهر تحت منطقة العيون نتيجة الإجهاد والسهر لفترة طويلة، فكل ما عليك أن تقوم بدهنه تحت العينين صباحاً ومساء للحصول على نتيجة مرضية.

يعزز صحة البشرة

يمكنكِ القيام بشراء الزيت في صورة كريم ويدهن به مرتان على الجلد يوميا ويفضل أن يكون مرة بالصباح والثانية بالمساء بعد الاستحمام مباشرة.

يعزز صحة الشعر

يمكنكٍ ان تستخدمى زيت جنين القمح في صورة كريم مرطب وذلك عن طريق تدليك الشعر بصورة جيدة مما يعطيكِ شعر صحي وخالي من التكسير او التقصف.

⚠️ يفضل عدم استعمال زيت جنين القمح لمن يعانون من حساسية الجلوتين والذي يعرف بإسم "الداء الزلاقي" أو "السيلياك".

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد زيت الجوجوبا
🔸 زيت جنين القمح سر الرشاقة والجمال
🔸 فوائد زيت الريحان العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد زيت شجرة الشاي أو البلقاء المتعاقبة
🔸 زيت الأركان المغربي فوائده كبيرة للشعر والبشرة
🔸 زيت الخرتيت ،، من الآن وصاعدًا أنت أقوى من هرقل !
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 وصفة توريد الحلمتين ،، خلطة تفتيح الحلمات وجعل الحلمة باللون الوردي