فوائد نشوة المرأة ،، معلومات مدهشة عن هزة الجماع عند النساء

فوائد نشوة المرأة ،، معلومات مدهشة عن هزة الجماع عند النساء


هزة الجماع أو الرعشة الجنسية أو النشوة أو الإِيغاف كل تلك مصطلحات لحالة واحدة .. وهي حالة تشعر بها المرأة عند الوصول إلى ذورة المتعة أثناء الجماع، حيث تساعد هزة الجماع في نهاية العملية الجنسية على التفريغ الكامل للإثارة الجنسية التي تراكمت خلال مراحل الجماع.

عندما تصل المرأة لهزة الجماع أو النشوة، فإن عضلات الحوض حول المهبل وفتحة الشرج تنقبض معاً بصورة متناغمة وتتوتر ثم تسترخي، وفي بعض الأحيان، ينقبض الرحم كذلك وينبسط، وهذه الانقباضات تعطي شعوراً شديد المتعة في المنطقة الحساسة بشكل خاص، وبعض الإناث يشعرن بذلك عبر أجسادهن مما يجعل الجسد يرتعش بأكمله.

يعتقد البعض أن المرأة يمكن أن تصل إلى ذروتها الجنسية في كل مرة تمارس فيها الجنس، لكن حسب ما نشر موقع "womansday"، أن 30% من النساء الغربيات لم يبلغن نشوتهن أبداً، ووصلن حتى سن اليأس وأصبحن يمتنعن عن ممارسة العلاقة الحميمة دون الوصول لتلك الحالة وهن يجهلن مذاق الوصول الى هزة الجماع.

كشفت الدراسة التي نشرها موقع "womansday"، عن أبرز 10 حقائق عن نشوة المرأة أو هزة الجماع عند النساء ..

1- النشوة قد تهدئ الآلام ، ويشمل ذلك آلام دوالي الساقين، والآلام الناجمة عن العمليات الجراحية وتلك الناجمة عن الولادة، ويُفسر هذا علميا بأنّ بلوغ النشوة يُطلق مادة اوكسيتوسين التي تبعث شعورا بالارتخاء وتزيل التوتر، لكن الدراسة تستطرد أن الشفاء من الألم يستغرق 10 دقائق لا أكثر.

2- الواقي الذكري لا يؤثر على نشوة المرأة نوعيا، فعكس ما يشيع في عالم الرجال، تصل المرأة إلى النشوة سواء استعمل الرجل الواقي الذكري أم لم يستعمله، بل يرى البعض أن استخدام الواقي يزيد مدة العلاقة الجنسية ويؤجل بلوغ الرجل لنشوته، وبالتالي يتيح للمرأة الاستمتاع لمدة أطول، وأن تصل إلى نشوتها التي تتأخر كثيرا عن نشوة الرجل.

3- تقول الدراسات ان 30% من النساء لا يبلغن النشوة، واحدة من كل 3 نساء تعاني من مشكلات في بلوغ النشوة، بل ان 80% من النساء يعانين من آلام مهبلية تعيق بلوغهن الذروة، وتذهب الدراسة إلى أن العلاج بإستخدام هرمون "تستوستيرون" أو بعض العلاجات الفموية يمكن أن يحقق نتائج ممتازة لحل هذه المشكلة.

4- العثور على موطن اللذة قد يساعد المرأة على بلوغ النشوة، حيث أن معظم النساء تصل الى النشوة من خلال مداعبة البظر أو مداعبة حلمات الثدي أو الوصول الى نقطة الجي سبوت داخل المهبل، وقد اكتشف العالم الألماني "ايرنست غيفنبيرغ" عام 1950 أن لكل امرأة منطقة تصل من خلالها إلى ذروة لذتها الجنسية، وشجعت الدراسات الحديثة النساء على استكشاف مناطق الرعشة في أجسادهن للوصل إلى النقطة التي توصلهن إلى النشوة.

5- بلوغ النشوة يتحسن بتقدم عمر المرأة، على الرغم من أن تقدم العمر يؤدي في أحيان كثيرة إلى تدهور وظائف الجسم، لكن الحياة الجنسية للإنسان تتحسن في الغالب بتقدم العمر رغم ما يشاع في الثقافة الشعبية حول ذلك، ففي حين لا تبلغ نسبة كبيرة من النساء نشوتها وهي في العشرينات، فقد لخصت الدراسة إلى أن 70% من النساء يبلغن الذروة في كل علاقة جنسية وهن في سن الخمسين.

6- تعدد أساليب العلاقة الجنسية يُساعد المرأة على بلوغ النشوة، ويجب على النساء أن يحرصن على تنويع أساليب الجماع من خلال اختيار أوضاع مثيرة لممارسة الجنس مع رجالهن في غرف النوم، وكلما زاد هذا التنوع، عظُم احتمال وسرعة وصول المرأة إلى نشوتها.

7- اهتمام المرأة واحترامها لأعضائها التناسلية يتناسب طرديا مع بلوغها النشوة، خلصت الدراسة إلى أن المرأة التي لا تخجل من النظر إلى أعضائها الجنسية، والتي تواصل العناية بنظافة هذه الأعضاء ومظهرها الخارجي، تصل في الغالب إلى النشوة الجنسية في لقائها بالرجل، والأمر يبدو مرتبطا إلى حد كبير بإحترام المرأة لمناطق أنوثتها.

8- تعاني بعض النساء من حالة تسمى فجوة في النشوة !، حيث يظن 85% من الرجال غالباً أن شريكته في الفراش قد وصلت نشوتها بعد الجماع، وهذا حسب استطلاع نشره احد مراكز الأبحاث، ولكن الحقيقة هي أن 64% من النساء التي أجري عليهن الاستطلاع فقط وصلن النشوة، حيث ان الرجال يعتقدون مخطئين ان شريكته قد وصلت لذروة المتعة الجنسية، وهذا مجرد احساس من الرجل لم تصل اليه المرأة فعلياً، وأوضحت الدراسة أن علاج هذه الحالة صعب، ويعتمد في الغالب على جرأة المرأة في إخبار شريكها بحقيقة وضعها وان تخبره بأنها لم تصل للنشوة.

9- في بعض الحالات وهي قليلة جداً، تصل المرأة إلى نشوتها دون ملامسة أعضائها الأنثوية أبداً، يقول خبراء إن هناك نساء يصلن إلى النشوة وحدهن دون شريك ودون ان يمسهن رجل!، مثلاً أثناء ركوبهن القطار أو المترو أو إحدى وسائل النقل، ولا يوجد تفسير مقنع لهذه الحالة، لكن الأطباء يرجحون أن تدفق الدم إلى أعضاء المرأة الجنسية بسبب طول الجلوس، والاهتزازات الناجمة عن حركة القطار قد تكون هي السبب في هذه الظاهرة.

10- النشوة عند أغلب النساء تستغرق بعض الوقت، حسب دراسة موقع "womansday"، تحتاج المرأة إلى 20 دقيقة كحد أدنى لبلوغ النشوة، وتنصح المرأة ببعض الأوضاع واللمسات لتقليل سرعة بلوغ الرجل الذي يشاركها العلاقة الجنسية إلى نشوته، ليصل الاثنان في وقت متقارب بما يضمن وصول المرأة النادر إلى ذروة العلاقة وتبلغ النشوة. 

إقرأ أيضاً :
🔸 الفرمونات .. هي ترجمة لغة الجسد بين الرجل و المرأة
🔸 رائحة المرأة تثير الشهوة الجنسية عند الرجل أكثر من العطور
🔸 الرجال تثيرهم المرأة صاحبة الصدر الكبير والجسم المكتنز
🔸 زيادة هرمون الاستروجين أو هرمون الأنوثة بدون أدوية
🔸 تبييض المناطق الحساسة ،، بين الفخذين ، تحت الإبط ، تحت الثدى