الفرق في فوائد العنب الاخضر والعنب الاحمر والعنب الاسود

الفرق في فوائد العنب الاخضر والعنب الاحمر والعنب الاسود


فوائد العنب المختلفة بإختلاف ألوانه .. الفرق بين العنب الاحمر والاسود والاخضر هو حقيقة وليس الاختلاف في لون حبات العنب فقط! ، بل هو اختلاف في فوائدها وطعمها وحتى في محتوياتها من المركبات والعناصر الغذائية.

يعتبر العنب من الفاكهة الغنية بالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة، ولكن هنالك العديد من أنواع العنب والذي يختلف بشكل رئيسي باللون، فأكثر أنواع العنب شهرة هو ذو اللون الأحمر ويوجد أيضاً العنب الأخضر والأسود.

إن تواجد أمامك كل من العنب الأحمر والأخضر الاسود ستصيبك الحيرة أيهما ستختار؟

إليك فوائد العنب الأخضر والأحمر والأسود : 👇


• العنب الأحمر
سواء كنت تفضل العنب الأحمر بالبذور أو الخالي من البذور فإن العنب الأحمر غني بالمكونات الغذائية الصحية والتي لها عدة فوائد صحية مدهشة.

يحتوي العنب الأحمر على مادة الريسفيراترول بكميات كبيرة، لدى هذه المادة القدرة على تنظيف الشرايين فبالتالي حمايتك من الإصابة بتصلب الشرايين، كما تحميك من الالتهابات ومقاوم للسرطان.

كما يحتوي العنب الأحمر أيضاً على الأنثوسيانين والذي يتخلص بدوره من بعض المواد السامة في الدم، من المكونات الغذائية الأخرى المتواجدة في العنب الأحمر بيتا كاروتين، مغنيسيوم، النحاس، الكالسيوم والحديد بالإضافة إلى فيتامين C و E.


• العنب الأخضر
قد لا يحتوي العنب الأخضر على نفس كمية المواد الغذائية المتواجدة في العنب الأحمر ولكن للعنب الأخضر القدرة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وكما له القدرة على تخليص الجسم من السموم. يحتوي العنب الأخضر على كميات أكبر من الأوكساليت والذي إن تم تناوله بكميات كبيرة يحفز تكوين حصى المرارة.


• العنب الأسود
يحتوي العنب الأسود على فيتامين C، B1، B6، بالإضافة إلى مركبي الكيرسيتين والريسفيراتول، حيث يعتبر من الأنواع الجيدة في تخفيض الكلسترول، وتقليل الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي على مواد تعرف بالأحماض ألفينولية، التي تساعد في حماية الخلايا من الاعتلال العصبي السكري، المعروف بمضاعفات مرض السكري، الذي يعمل على ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويؤدي إلى تلف الأعصاب.

إقرأ أيضاً :
فوائد العنب ،، العنب فاكهة أهل الجنة , ودواء أهل الأرض
العنب مفيد للمعده والجهاز الهضمي
فوائد الزبيب
فوائد بذور العنب
فوائد ورق العنب
ريجيم ورق العنب .. وصفة سريعة لتخفيف الوزن

⚠️ سياسة التعليقات :
• يرجى كتابة تعليقات تطابق موضوع المشاركة
• لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط

فتح التعليقات