حليب اللوز .. خالي من اللاكتوز ،، فوائده مدهشة

حليب اللوز العنصر الغذائي والحل السحري لمن يعاني من حساسية اللاكتوز .. حليب اللوز يباع في الاسواق بالسعودية واغلبية الدول العربية بنكهات مختلفة وهو متوفر بكثرة.

فقد اصبح حليب اللوز مادة غذائية لا يمكننا تجاهلها واكثر الذين يحتاجونها من يعانون من حساسية اللاكتوز والتي تسمى ايضا بحساسية الحليب، وهي احدى انواع الحساسية والتي تمنع المصاب بها من شرب الحليب وتحرمه من فوائده العظيمة.

يمكنك صنع حليب اللوز من خلال طحن ثمار اللوز نفسه، ومن الممكن أضافة إليه نكهات أخرى كالشوكولاتة، والفانيليا لإعطائه مذاق أطيب ،، ولقد شرحنا هنا : طريقة عمل حليب اللوز في المنزل

حليب اللوز يعتبر البديل المناسب لحليب البقر لمن يعاني من حساسية اللاكتوز .. وفي هذا السياق قد أوضح تقرير نشره موقع "Lifehack" الأمريكي فوائد الصحية لحليب اللوز وهي :

🔸 حليب اللوز لا يسبب زيادة الوزن
تناول كوب من حليب اللوز يحتوي فقط 60 سعرة حرارية، بدلا من 146 سعرة حرارية في الحليب كامل الدسم و 122 سعرة حرارية في 2% و 102 سعرة حرارية في 1% و 86 سعرة حرارية في القشطة، ومن خلال الارقام تبين انه اقل سعرات حرارية من مشتقات الالبان الاخرى وهذا يجعله غذاء جيد للمحافظة على الوزن.

🔹 يحافظ على صحة القلب
لا يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم وهذا لأن حليب اللوز لا يحتوي على الكولسترول أو الدهون المشبعة.

كما أنه منخفض الصوديوم ويحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية ويساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

🔸 حليب اللوز يقوي العظام
حليب اللوز يمد الجسم بنسبة 30% من الكمية الموصى بتناولها من الكالسيوم يوميا، ويمنح الجسم 25% من الكمية الموصى بها من فيتامين D، الذي يساعد على الحد من خطر إلتهاب المفاصل وهشاشة العظام وتحسين جهاز المناعي وتقوية العظام.

🔹 يحافظ على نضارة البشرة
يحتوى حليب اللوز على 50% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين E، والذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة الأساسية لصحة البشرة، كما يساعد على حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما ان حليب اللوز يحتوي على مضادات الاكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد ومن مظاهر الشيخوخة.

🔸 لا يزيد نسبة السكر بالدم
حليب اللوز المصنع في المنزل بدون إضافات يحتوي على نسبة قليلة من المواد السكرية (الكربوهيدرات)، وبالتالي فهو لا يرفع مستوى السكر في الدم، ويقلل من خطر الإصابة بالسكري، حيث أن السكريات الموجودة به يستهلكها الجسم كمصدر للطاقة وبالتالي فالجسم لا يقوم بتخزينها.

🔹 يساهم في بناء العضلات
يعتبر حليب اللوز من العناصر الغذائية المهمة للاعبين كمال الاجسام فهو يحتوي كل كوب من حليب اللوز على جرام م البروتين، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B كالريبوفلافين ويحتوي على الحديد وكلاهما مهم جدا لصحة ونمو العضلات.

🔸 يحسن عملية الهضم
كل كوب من حليب اللوز يحتوي على 1 جرام من الألياف وهي هامة ومفيدة جدا في تحسين وتسهيل عملية الهضم ولتعزيز وظائف الجهاز الهضمي.

⛔ أضرار حليب اللوز :
حليب اللوز لديه العديد من الفوائد مع القليل من الآثار الجانبية ولكننا سنوضح نقطتين بشأن حليب اللوز في الاسطر التالية :

• يجب عدم الاسراف في شرب حليب اللوز فهو من الأغذية التي تسبب تضخم الغدة الدرقية ولهذا يجب استهلاكه بشكل طبيعي دون اسراف ويكفي يوميا كوبين منه لتحصل على فوائده دون اي اضرار.

• عند شراء حليب اللوز من الاسواق يجب الانتباه لكمية ونسبة السكر التي يحتوي عليها المنتج .. حيث توجد انواع تحمل الكثير من السكر وتوجد انواع من حليب اللوز غير محلى وهذا الافضل لكم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد اللوز
🔸 فوائد حليب اللوز
🔸 اللوز يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم

إظهار التعليقات