فوائد القرفة العلاجية ،، الحصن المنيع للحماية من الأمراض

القرفة او الدارسين ،، تعتبر القرفة من أشهر التوابل استخداما حول العالم، كما أن رائحتها تعد من أفضل الروائح المهدئة على الأرض.. كما ان فوائدها عظيمة لا حصر لها ونحتاجها بقوة للحد من الامراض والحماية من الجذور الحرة، فهي تحتوي على كمية ممتازة من مضادات الاكسدة لتقضي على الجذور الحرة.

ذكر موقع "prevention" الطبي أن القرفة من التوابل القوية التي استخدمت بشكل طبي فى جميع أنحاء العالم لآلاف السنين، ولا يزال تستخدم يوميا في العديد من الثقافات بسبب فوائدها الصحية على نطاق واسع بالإضافة إلى طعمها الحلو، وسهولة الاستخدام في وصفاتها.

وأضاف الموقع أن الفوائد الصحية من القرفة تأتي من لحاء شجرة القرفة، ويحتوي هذا اللحاء على العديد من المركبات الخاصة المسؤولة عن العديد من خصائص تعزيز الصحة، وأصبحت تستخدم في الوصفات العلاجية في الطب البديل لعلاج عدد من الأمراض .. وقد لخص فوائدها في النقاط التالية :

🔸 مصدر جيد من مضادات الأكسدة
القرفة عبارة عن مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة الواقية التي تقلل من ضرر الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة ، ومكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم، والتي يمكن أن يؤدي إلى تشكيل المرض عندما لا يسيطر عليها، خاصة عند تقدم العمر.

🔸 تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات
المواد المضادة للأكسدة في القرفة لها آثار مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وانخفاض وظائف الدماغ، وأكثر من ذلك، وقد حدد الباحثون أكثر من سبعة أنواع من مركبات الفلافونويد وحدها في القرفة، والتي هى فعالة للغاية في مكافحة مستويات الإلتهابات الخطيرة في جميع أنحاء الجسم والعضلات.

🔸 يحمى صحة القلب
القرفة تقلل من العديد من عوامل الخطر الأكثر شيوعا لأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم، ومستوى الدهون الثلاثية العالية، وارتفاع ضغط الدم.

🔸 يحارب مرض السكري
من المعروف أن القرفة لها تأثير مضاد للسكري، كما أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ويمكن أيضا تحسين الحساسية لهرمون الأنسولين، وهو الهرمون الحيوي اللازم للحفاظ على مستويات السكر في الدم بصورة متوازنة.

🔸 تحمي من الزهايمر
من خصائص القرفة مضادة للأكسدة ما يساعد على الحفاظ على الدماغ ضد تطوير الاضطرابات العصبية، مثل مرض باركنسون وأمراض الزهايمر.

🔸 تساعد على انخفاض مخاطر السرطان
القرفة يمكن أن تحمي من تلف الحمض النووي مثل نمو الورم السرطاني، وقد كشفت الدراسات عن أن الفوائد الصحية للقرفة تأتي من مركب يسمى سينمالدهيد وتتمثل في القدرة على منع نمو الورم السرطان وحماية الحمض النووي من التلف، في حين تشجع أيضا الخلايا السرطانية على التدمير الذاتي.

إقرأ أيضاً :
🔸 زيت القرفة لنفخ الشفايف
🔸 فوائد القرفــة .. " فوائد الدارسين "
🔸 اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا
🔸 طريقة إستخدام القرفة لضبط نسبة السكر والكولسترول بالدم
🔸 العسل والقرفه لتخفيف الوزن .. خففي وزنك من خلال وصفة العسل والقرفه
🔸 خلطة العسل والقرفة أو "العسل والدارسين" علاج متعدد للكثير من الامراض ..
🔸 السمسم يعالج النحافة المفرطة ويزيد الوزن .. وصفات تسمين ونصائح