-->

فوائد عصير قصب السكر العلاجية في الطب البديل

فوائد عصير قصب السكر العلاجية في الطب البديل


عصير القصب اكسير الشباب ،، يعتبر قصب السكر من النباتات التى تقوم بزراعته دول كثيرة, واكثر الدول شهرة في زراعة قصب السكر وتصديره هي البرازيل, ثم تحتل الهند المرتبة الثانيو و يليها الصين وتتبعها تايلاند اما في مصر , فتتم زراعة قصب السكر في جنوبها، اي في صعيد مصر.

يحمل عصير قصب السكر الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فهو غني بالكثير من المعادن والفيتامينات، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والحديد والفيتامينات A و B و C.

حسب ما نشر موقع "Health line" الطبي فإن عصير القصب به تركيز مرتفع من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة والبروتينات والألياف القابلة للذوبان، ومن أبرز فوائده مكافحة الشيخوخة وحب الشباب لكونه معزز بالطاقة.

🔸 فوائد قصب السكر الصحية :

🔸 نضارة البشرة وتأخير مظاهر التقدم بالسن
عصير قصب السكر يحتوي على ألفا هيدروكسي وأحماض الجليكوليك التي تحارب حب الشباب، والحد من ظهور العيوب، ومنع الشيخوخة وتساعد في الحفاظ على الجلد رطب، ومن الممكن استخدامه كقناع للوجه مع تناوله كعصير.

🔸 عصير قصب السكر يعمل على تبييض الأسنان
عصير قصب السكر يحتوي على نسبة عالية من المعادن ومنها البوتاسيوم الذي يحمي ضد تسوس الأسنان، والقضاء على رائحة الفم الكريهة، ويعطي الأسنان اللون الأبيض اللامع.

🔸 يقوي الأظافر
عصير قصب السكر يقاتل الأظافر الهشة والمشوهة التي تحتوي على البقع البيضاء ويعطي أظافر قوية وبراقة.

🔸 يحافظ على رطوبة الجلد ومنشط عام للجسم
عصير قصب السكر هو مصدر جيد للجلوكوز مما يساعد على إعادة ترطيب الجسم، كما يعطي دفعة فورية من الطاقة، ويساعد على تبريد الجسم خلال حرارة موسم الصيف القاسية.

🔸 مكافحة العدوى

تساعد مضادات الأكسدة في عصير قصب السكر على مكافحة الالتهابات وتعزيز نظام المناعة للجسم، وتحمي الكبد من العدوى وتساعد في الحفاظ على مستويات البيليروبين في السيطرة.

إقرأ أيضاً :
🔸 عصير قصب السكر ،، الحماية الصحية الكاملة
🔸 فوائد العسل الاسود تخليك تقول .. ( يا نهار أبيض ! )
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض
🔸 مشروب الطاقة الطبيعي .. كوب من العصير يمنحك الطاقه والنشاط فورا
🔸 مشروبات وعصائر طبيعية لذيذة وذات قيمة علاجية وصحية عالية
🔸 مشروب الكركم مذهل لتكسير دهون البطن وازالة الكرش
🔸 مشروبات وأطعمة تجعل رائحة جسمك أجمل