تربية القطط تسبب الإجهاض للمرأة الحامل ،، حقيقة أو خرافة!؟

تربية القطط تسبب الإجهاض للمرأة الحامل ،، حقيقة أو خرافة!؟


حسب كلام اجدادنا تربية القطط تسبب الاجهاض للمرأة الحامل !! ،، هل هي حقيقة ام خرافات ؟ .. من هنا ستعرف كل المعلومات الكافية حول تلك المعلومة ومدى صحتها..

كانت جدتي تمنعنا من تربية القطط في البيت، وذلك حرصا منها على عدم انتقال الامراض والفايروسات من القطط لنا ونحن في ذلك الوقت كنا اطفال.

وعندما كبرنا لا زالت تمنع تربية القطط لان القطط خطر جدا على المرأة الحامل فهي تسبب الاجهاض << حسب ما تدعي جدتي.

وبصراحة كثرة الخرافات المتداولة والتي انتقلت من جيل لجيل آخر حتى وصلت لنا اصبحنا نسمع الكثير من الخرافات، والحقيقة كنت ارغب دائما في معرفة مدى دقة وصدق تلك المعلومة وهل هي حقيقة أم هي خرافة وكلام غير علمي .. الآن سنتعرف سوياً على حقيقة مقولة "تربية القطط تسبب الإجهاض".

عدم الاهتمام بنظافة وصحة القطط بالمنزل، يسبب إصابتها بالأمراض المختلفة التى تنتقل للإنسان وتسبب له أضرارا صحية خطيرة مثل داء القطط أو "Toxoplasmosis".

وحول هذا الموضوع اقتبسنا تصريحات الدكتور حسين خلف الله، مدير مديرية الطب البيطري السابق حيث قال:
إن داء القطط هو عبارة عن طفيليات تعيش في الجهاز الهضمي للقطط ويخرج من فمها أثناء التنفس أو من البراز، وينتقل للإنسان عن طريق الاختلاط مع القطط ويسبب أضرارا للجهاز التناسلي للفتيات وهو يكون خطر على المرأة الحامل لأنه يؤدي إلى إجهاض الجنين.

وتتشابه أعراض داء القطط بالأنفلونزا مثل آلام الجسم، صداع الرأس، ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى تورم العقد الليمفاوية، مما يستلزم إجراء الفحص الطبي والمتابعة مع طبيب أمراض نساء، وعلاج القط.

وللوقاية من داء القطط يجب الاهتمام بنظافة القطط ومكان غرفتها والحرص على اعطاء القطط التطعيمات للوقاية من الأمراض المعدية، مع أخذ عينة دورية من البراز كل شهرين للتأكد من خلوها من الفطريات وعدم التعامل المباشر مع القطط والنوم بجوارها.

إقرأ أيضاً :
🔸 أشهر الأسئلة التي تدور في عقل الأم الجديدة .. * الاجابات هنا *
🔸 حقيقة الخرافات المتداولة عن الحمل .. اعرفي الصح من الخطأ
🔸 الريجيم المثالي للمرأه في فترة الحمل .. * ريجيم الحوامل *
🔸 رجيم المرأة اثناء فترة الرضاعة مع زيادة الحليب في ثديها
🔸 النظام الغذائي للمرأه الحامل يحدد نوع الجنين (ذكر أم انثى)

⚠️ سياسة التعليقات :
• يرجى كتابة تعليقات تطابق موضوع المشاركة
• لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط

فتح التعليقات