فوائد الجرجير العلاجية في الطب البديل

الجرجير ،، مقالات عديدة كرسناها فقط للحديث حول هذه الورقات الخضراء المذهلة في فوائدها .. وفي الحقيقة هي دائما تدهشنا بفوائد جديدة وفي كل فترة تكشف لنا الدراسات فائدة جديدة للجرير.

وقد نشر الموقع الهندي "drhealthbenefits" تقرير مفصل عن فوائد الجرجير وسنترك لكم في الاسطر التالية كافة فوائده.

• الجرجير يقوي جهاز المناعة
يساعد الجرجير على تقوية الجهاز المناعي، وذلك لاحتوائه على فيتامين C، ما يساعد في الوقاية من الأمراض المعدية التي تسببها الفطريات والبكتيريا والفيروسات.

• الجرجير يخفف أعراض الربو
يعتبر فيتامين C ، الذي يحتوي عليه الجرجير دواء جيد، لعلاج أعراض الربو خاصة عند الأطفال، هذا بالاضافة لاحتوائه على عناصر أخرى تساعد على تخفيف حدة الربو.

• الجرجير يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن الجرجير يمكن أن يكون فعالًا جدًا للحد من أمراض القلب والأوعية الدموية، فهو يعمل على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، ويحافظ على صحة القلب.

• الوقاية من سرطان الثدي
يحتوي الجرجير على مركبات وعناصر غذائية تعمل على حماية النساء من الإصابة بسرطان الثدي، ويقترح بعض الخبراء تناول 80 جراما على الأقل من الجرجير يوميا، للحماية من سرطان الثدى.

• الوقاية من سرطان القولون والمستقيم
تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الجرجير يمكن أن يحمي الإنسان من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وكذلك سرطان الثدي، لاحتوائه على الفوليت الذي يعتبر المركب الرئيسي المسؤول عن حماية الجسم من السرطان.

• الوقاية من هشاشة العظام
يساعد الكالسيوم وحمض الفوليك الموجود في الجرجير للحد من الإصابة بهشاشة العظام وتقويته.

• الجرجير يقوي الأسنان
يحتوي الجرجير على نسبة كبير من الكالسيوم، الذي يعمل على تقوية الأسنان وعلاج نزيف اللثة.

• الوقاية من فقر الدم
يحتوي الجرجير أيضًا على كمية عالية من الحديد، الذي يزيد من خلايا الدم الحمراء في الجسم، ما يساعد في الحماية من فقر الدم.

• الجرجير يقوي الشعر ويعزز نموه
يحتوي الجرجير على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر مثل المعادن والزنك والفيتامينات، ويعتبر الزنك الموجود في الجرجير مفيد للوقاية من الإصابة بالعدوى البكتيرية بالشعر كما يعمل على جعل الشعر صحي، لامع، كثيف، وينمو بشكل أسرع.

• الوقاية من الاسهال
يعتبر الجرجير بمثابة عامل التطهير، ما يحافظ على كمية البكتيريا الصحية في الأمعاء ومنع نمو البكتيريا السيئة التي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإمساك أو الإسهال، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الجرجير أيضاً على ألياف قابلة للذوبان وكمية كافية من المياه، والتي تستخدم كمدر للبول ومساعدة في عملية هضم الأطعمة.

إقرأ أيضاً :
🔸 الجرجير منشط جنسي طبيعي فعّال مع 11 فائدة إضافية
🔸 الجرجير ،، كنز من مضادات الاكسدة
🔸 الجرجير نبات بقيمة غذائية علاجية مذهلة
🔸 كيف يقوم الجرجير بتقوية القدرة الجنسية عند الرجل؟
🔸 الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!
🔸 الجرجير وسيلة فعالة لترك السجائر .. * الإقلاع عن التدخين *