الرياضة في رمضان ،، قبل الافطار لحرق الدهون، وبعده لبناء العضلات

أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية في رمضان ،، ينصح دائما بممارسة التمارين الرياضية .. فهي من أكثر العادات الصحية فائدة على الاطلاق، لها فوائد كثيرة تنعكس بشكل إيجابي على صحة الإنسان .. وفي رمضان يصيب الاشخاص الذين يمارسون نشاطات رياضية بعض الحيرة ويبدأ السؤال ماهو أفضل الأوقات لممارسة الرياضة في رمضان.. قبل الافطار أم بعد الافطار ؟

يقول المثل: الجواب باين من عنوانه ،، ممارسة التمارين الرياضية قبل الافطار لحرق الدهون، وبعد الافطار لبناء العضلات .. هذا هو عنوان المقال وهو الرد لسؤال الرياضيين عن أفضل اوقات ممارسة التمارين الرياضية في رمضان.

يقول الكابتن "عصام شعبان" مدرب الألعاب القتالية : التمارين الرياضية من أهم الخطوات التي يمكن أن نتخلص من خلالها على الدهون الزائدة التي تتكون بسبب الموائد الرمضانية، ويحتار الكثيرون في اختيار الوقت المناسب الذى يساعدهم على ممارسة الرياضة.

وقد كشف لنا الكابتن "شعبان" عن افضل الأوقات لممارسة التمارين الرياضية ، قائلا: "الكتلة العضلية للرجال مختلفة عن السيدات وهو ما يجعل مستوى الحرق للدهون بين الاثنين مختلفا، وحتى نختار الوقت المناسب لعمل التمارين الرياضية علينا تحديد الهدف منها في الأساس.

إذا كان الهدف تكوين العضلات فيكون بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين هو الوقت المناسب لممارستها مع تحديد الطبيب لوجبات محددة أغلبها نشوية مثل البطاطا المسلوقة، والأرز والمعكرونة والبروتين، أما إذا كان الهدف حرق الدهون الزائدة يفضل عمل التمارين قبل الإفطار مع مراجعة تناول أكل صحي قليل الدهون، ولمن لا يستطيع يمكن القيام بنفس التمارين بعد الإفطار.

عندما تتناول وجبات الطعام عالية الدهون، ستحتاج إلى تمارين "الكارديو" التي تتطلب مجهودا عالياً وتجعل نبضات قلبك مرتفعة لمدة طويلة، وهي من أفضل التمارين الرياضية بشكل عام للإنسان ولها فوائد كثيرة وتساعد في إزالة الدهون من جسمك.

ويجب تناول المياه بكية كافية وقت الإفطار وأثناء التمرين لتعويض ما يفتقده الجسم من سوائل وقت الصيام وفي التمارين، وبشكل عام على الفرد أن يعرف أن تناول الوجبات عالية الدهون يومياً من الأخطاء التي تضر بصحة الفرد وتزيد من نسبة الكوليسترول وأمراض القلب.

إقرأ أيضاً :
🔸 نظام رجيم صحي لانقاص الوزن في رمضان
🔸 ممارسات خاطئة في رمضان ابتعد عنها لتجنب المشاكل الصحية
🔸 السعرات الحرارية وعلاقتها في زيادة الوزن
🔸 الرياضة علي مراحل متقطعة .. أفضل لتقوية القلب
🔸 التمارين الرياضية قبل الإفطار تحرق 20% من دهون الجسم
🔸 نصائح للمرأة الحامل وتمارين رياضية تفيد النساء الحوامل
🔸 الوجبات المشبعة بالدهون ليست ضارة مع ممارسة الرياضة بعد تناولها