فوائد الذرة العلاجية في الطب البديل

فوائد الذرة العلاجية في الطب البديل


الذرة هي من أنواع الحبوب المفيدة واللذيذة وتستخدم الذرة في إنتاج زيت الذرة والنشا ، وطحين الذرة ويمكن أكلها مسلوقة أو مشوية أو إضافتها للسلطة فهي كثيرة الاستخدامات ومفيدة للغاية.

تحتوي الذرة على عناصر غذائية مثل فيتامين A، B، E، وألياف غذائية وحسب ما نشر موقع "organicfacts"، فإن الذرة تمنح الجسم فوائد صحية عديدة مثل الوقاية من أمراض القلب، الإمساك والبواسير وسرطان القولون والمستقيم.


🔹 فوائد الذرة العلاجية

🔸 الوقاية من البواسير
تحتوي الذرة على ألياف غذائية، والتي تقلل من الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير، وكذلك تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

🔸 تساعد في زيادة الوزن
تعتبر الذرة مصدر غني بالسعرات الحرارية، حيث تحتوي على 342 سعرة حرارية لكل 100 جرام، ما يؤدي إلى زيادة سريعة في الوزن.

🔸 الحماية من السرطان
تعتبر الذرة مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة والتي تقاوم الجذور الحرة المسببة للسرطان.

🔸 الوقاية من أمراض القلب
كشفت أحد الأبحاث العلمية أن زيت الذرة له تأثير يقلل من ارتفاع مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

🔸 الوقاية من السكري
تساعد الذرة في الوقاية من السكري حيث تحتوي على حمض البانتوثينيك وهو أحد فيتامينات ب وهو يساعد في تمثيل الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

🔸 الوقاية من فقر الدم
من أهم فوائد الذرة احتوائها على كمية جيدة من الحديد وفيتامين B والعديد من المعادن مثل النحاس وهي عناصر تساعد في زيادة تمثيل الحديد في الجسم.

🔸 فوائد الذرة للمرأة الحامل والجنين
تحتوي الذرة على العديد من العناصر المفيدة لصحتها الحامل وجنينها مثل المعادن والفيتامينات والألياف، وتساعد الفولات في الذرة على الوقاية من التشوهات  الخلقية للأجنة.

🔸 العناية بالبشرة وحماية العين
تعتبر الذرة الصفراء مصدرا غنيا لـ بيتا كاروتين، الذي يشكل فيتامين A في الجسم وهو ضروري للحفاظ على الرؤية الجيدة وصحة الجلد.

🔸 فوائد الذرة للجنس
تحتوي الذرة على العديد من الفيتامينات التي تساعد على زيادة القدرة الجنسية والتي من أهمها فيتامين الـ"ثيامين" والـ"ريبوفلافين".

كما تحتوي الذرة على العديد من المواد والبروتينات التي تلعب دوراً مهما في تنشيط الدورة الدموية، وينصح بتناول رقائق الذرة أو الذرة بإستمرار من قبل الأشخاص الذين يعانون من ضعف جنسي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الذرة
🔸 فوائد شعر الذرة أو شواشي الذرة
🔸 فوائد الفشار أو البوشار مدهشة .. سيزيد حبك له
🔸 الشوفان نكهة لذيذة ، فائدة عظيمة ، وقاية من الامراض
🔸 شراب التمر ،، أفضل بديل طبيعي للسكر .. (فوائده ستصدمك)
🔸 تعرف على حبوب الكينوا وفوائدها الـ 10 المذهلة