فوائد الخردل العلاجية في الطب البديل



الخردل أو المستردة ،، منخفض الكربوهيدرات، لا يحمل سكريات أو نشويات، منخفض أيضا بالسعرات الحرارية، ويحتوي على مجموعة واسعة من المعادن والفيتامينات مثل : الكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، المغنيسيوم، الزنك، الحديد، الصوديوم، فيتامين A، فيتامين K، فيتامين D، فيتامين B1، فيتامين C، حمض الفوليك، ومضادات الأكسدة وكاروتينات والبروتين والدهون الغير مشبعة وألياف غذائية طبيعة .. أتبحث عن أكثر من ذلك!؟

كشف الموقع الأمريكي "draxe" عن فوائد الخردل العلاجية ولخصها لنا في السطور التالية :

🔹 فوائد الخردل :

🔸 إزالة سموم الكبد والدم
يساعد الخردل على تطهير الكبد من السموم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية في الكلوروفيل النباتي، كما تعمل على تحييد المعادن الثقيلة والكيماويات والمبيدات الحشرية الموجودة في الجسم.

🔸 الخردل يخفض الكولسترول
يساعد الخردل أثناء الهضم على التخلص من التجمعات الهضمية الضارة في المعدة والتي تتكون من مواد مثل الكولسترول، كما يمنع الخردل تراكم المواد الضار في الأوعية الدموية، وقد أظهرت بعض الدراسات كذلك أن للخردل قدرة على التقليل من فرص تخثر الدم.

🔸 الوقاية من الإمساك
يحتوي الخردل على ألياف غذائية تساعد فى السيطرة على مستويات الكوليسترول فى الدم، عن طريق التدخل في امتصاصه بالقناة الهضمية.

وتساعد الألياف الغذائية على تسهيل حركات الأمعاء مما يعمل على الوقاية من البواسير، والإمساك وأمراض القولون مثل سرطان القولون.

🔸 يعزز صحة العظام
يحتوي نبات الخردل على فيتامين K، الذى يساعد فى الحفاظ على صحة العظام وتقويتها، بالإضافة إلى إنه يساعد فى دعم وظائف الدماغ وعمليات الأيض، والحماية من السرطان.

كما تحتوي أوراق الخردل الخضراء على المغنيسيوم والكالسيوم وبنسب عالية، وهما نوعين من المعادن الضرورية لصحة العظام ومنع إصابتها بهشاشة.

🔸 علاج نزلات البرد بالخردل
قد يكون لحبوب الخردل قدرة على تخليص الشخص المصاب بنزلة البرد من العديد من أعراض المرض المزعجة، إذ أن للخردل خصائص "مقشعة" تعمل على التخفيف من احتقان الأنف والتهاب الحلق وتراكم البلغم في المجاري التنفسية.

🔸 الخردل يقوي جهاز المناعة
يحتوي الخردل على فيتامين C، الذى يساعد فى تقوية الجهاز المناعى، مما يعمل على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض.

🔸 تعزز صحة العين
يحتوي الخردل على نسبة عالية من فيتامين A، الذي يساعد في الحفاظ على صحة العين، وكذلك الحد من الالتهابات من خلال مكافحة ضرر الجذور الحرة.

🔸 الخردل يساعد في علاج الصدفية
تنبع أهمية الخردل لمرضى الصدفية من قدراته الكبيرة على مقاومة الالتهابات التي يسببها المرض. إذ وجدت بعض البحوث أن لحبوب الخردل قدرة على تحفيز عمل بعض الأنزيمات مثل أنزيم الكاتاليز، وهي الأنزيمات التي تعمل على تشكيل حاجز وقائي يحمي الجلد ويحفز عملية الشفاء.

🔸 فوائد زيت الخردل للشعر
يمكن استخدام الخردل للحصول على شعر صحي وجذاب، حيث يمكن استخدام زيت الخردل لعمل مساج لفروة الرأس مما يساعد في زيادة نمو الشعر وتقليل تساقطه، كما يمكن استخدامه لمعالجة الشعر التالف، أيضًا يمكن استخدام زيت الخردل للقضاء على قشرة الرأس المسببة للعديد من الأمراض والمشاكل مثل تساقط الشعر والجفاف.

🔸 فوائد الخردل للبشرة والجلد
يحتوي الخردل على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد خلايا البشرة وحمايتها من التصبغات الناتجة عن تقدم العمر، أو عن التعرض لأشعة الشمس، لذلك يمكن استخدامه كعلاج لمشاكل البشرة المتعددة وبالتالي الحصول على بشرة نقية وطرية مع مرور الوقت.

🔸 فوائد الخردل للتخسيس
الخردل مفيد جداً خلال استخدامه في الحميات الغذائية المساعدة لخسارة الوزن، ويمكنك أضافة الخردل كنوع من التوابل والمنكهات على السلطات أو أطباق الطعام الصحية فهو يساعد على تخفيف الوزن بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، كما يمنع احتباس الماء في الجسم ويمنع تراكم الدهون في الجسم وهو يحتوي على الأنزيمات التي تعمل على مكافحة الدهون وإزالتها من الأرداف والبطن.

🔸 فوائد زيت الخردل للجنس
يحتوي زيت الخردل على العديد من الفيتامينات الهامة، والتي تعمل على تحسين قدرة الأعضاء التناسلية، وهو مفيد جدا للتمتع بالصحة الجنسية والتخلص من المشاكل الجنسية، ومن فوائد زيت الخردل للجنس أنه يعمل على مد الجسم بعنصر الزنك الذي يعمل على علاج مشكلة الضعف والعجز الجنسي.

🔸 الوقاية من السرطان
يحتوي الخردل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، في شكل فيتامين A وC، والتي تساعد على منع تلف الخلايا ونمو الجذور الحرة المسئولة عن تطور السرطان والشيخوخة المبكرة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد المستردة أو الخردل
🔸 زيت الخردل علاج ومنشط ويخفض الدهون
🔸 بذور الخردل .. صغيرة في حجمها كبيرة في فوائدها
🔸 زيت الخردل لعلاج آلام المفاصل ومشاكل القلب وتقوية الشعر الخفيف
🔸 تعرف على حبوب الكينوا وفوائدها الـ 10 المذهلة
🔸 فوائد بذور الشيا في الطب البديل .. قنبلة من العناصر الغذائية
🔸 فوائد الجرجار أو فجل حار أو فجل الحصان

إظهار التعليقات