فوائد القرنبيط العلاجية في الطب البديل

يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة مثل فيتامين C، البوتاسيوم، المغنيسيوم، السلفورافان، الكيمبيفرول، وغيرها من العناصر الغذائية هامة، والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تحسين عملية الهضم، يقوي العظام، يساهم في انقاص الوزن، كما له فوائد لتعزيز القدرة الجنسية، ويعزز صحة الشعر والبشرة.

🔹 فوائد القرنبيط :

🔸 تحسين عملية الهضم
يحتوي القرنبيط على ألياف غذائية، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات البكتيريا في الأمعاء.

وبفضل كمية الألياف الغذائية العالية في القرنبيط فهو يمنع الامساك، ويساعد في التخلص من الفضلات في المعدة على سرعة تنظيف المعدة منها ويمنع بقاءها لمدة أطول لتسبب مشاكل في المعدة.

🔸 القرنبيط يقوي جهاز المناعة
يحتوي القرنبيط على كمية جيدة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في زيادة نشاط الجهاز المناعي، إضافة إلى أنه يساعد في التخلص من السموم في الجسم.

🔸 الحفاظ على صحة الدماغ
يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من فيتامين K والكولين، مما يساعد على تعزيز الإدراك والذاكرة، بالإضافة إلى الوقاية من الزهايمر والعديد من الأمراض العصبية التنكسية.

🔸 القرنبيط يقوي العظام
وجد أن نقص فيتامين ك في الجسم يؤدي إلى ترقق وهشاشة العظام. لكن القرنبيط يعد أغنى الخضروات احتواءً على فيتامين ك مما يساعد في تقوية العظام عن طريق تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم وتقليل معدل فقده في البول.

🔸 القرنبيط يقوي النظر ويحمي العين
يساعد القرنبيط على تعزيز عمل العينين، ويحمي العين من بعض الأمراض التي تصيبها مثل إعتام عدسة العين، أو الضمور البقعي، وذلك بسبب أن القرنبيط يحتوي على فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E، والفسفور، والزياكسانثين، والبيتا كاروتين، وهي عناصر مفيدة تعمل على تعزيز قوة وصحة العينين.

🔸 يعزز صحة المرأة الحامل والجنين
القرنبيط مفيد جداً أثناء فترة الحمل سواء للأم أو للجنين، حيث يساعد في الوقاية من الامساك الذي يصاحب فترات الحمل غالباً، إضافة إلى أنه غني بفيتامين A وفيتامين B، وهي فيتامينات تساعد في نمو خلايا جسم الجنين.

ويعتبر القرنبيط أحد المصادر الغنية جداً بفيتامين C المعزز لمناعة الأم أثناء الحمل.

🔸 إنقاص الوزن
تساعد العناصر الغذائية التي يحتوي عليها القرنبيط مثل الألياف، فيتامين C، فيتامين D، فيتامين K، حمض الفوليك، مما يزيد معدل الأيض مما يعمل على خسارة الوزن.

🔸 فوائد القرنبيط للجنس
يساعد القرنبيط على تدفق الدورة الدموية لأعضاء الجسم وتحسين الغريزة الجنسية، وذلك لإحتوائه على حمض الفوليك وفيتامين C، والتي يمكن أن تحسن الخصوبة وتعزيز عدد الحيوانات المنوية.

🔸 الوقاية من السرطان
يحتوي القرنبيط على مركبات فينولية، والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان والسكري والربو واضطرابات القلب والعديد من الأمراض الفتاكة الأخرى.

🔸 العناية بالشعر
يساعد تناول القرنبيط في الحفاظ على صحة الشعر، وذلك لإحتوائه على مواد غذائية وفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C.

🔸 العناية بالبشرة
يساعد القرنبيط في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين، فيتامين A، فيتامين B، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K، أوميجا 3 ، الأحماض الأمينية، وحمض الفوليك.

إقرأ أيضاً :
🔸 الأفوكادو والقرنبيط والبروكلي 3 أسلحة تقضي على الكرش
🔸 اذا كان البروكلي يعتبر الغذاء الخارق فهو ايضا العلاج السحري
🔸 أطعمة تقوي القدرة الجنسية وتنشط الجسم
🔸 البروكلي اقوى مضادات الأكسدة ويقوي جهاز المناعة
🔸 الملفوف أو الكرنب والخس يخفض الكولسترول والضغط ويعزز الصحة
🔸 القيمة الغذائية لبعض الخضراوات .. الطماطم، الخس، القرنبيط، الملوخية، البصل، الثوم