فوائد البندق العلاجية في الطب البديل

البندق ،، من المكسرات اللذيذة والتى تحتوي على عناصر غذائية هامة مثل الكربوهيدرات، البروتين، الأحماض الأمينية، الدهون والألياف الغذائية، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الأساسية، والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

يحتوي البندق على مواد مضادة للأكسدة، اوميجا 3 وفيتامين E و B5 و B6 و B9 و A ، والدهون احادية التشبع والالياف والمعادن مثل الحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والزنك والمغنيسيوم والفيتامينات وحمض الفوليك.

وقد قام موقع الأمريكي "organicfacts" في نشر ملخص حول فوائد البندق الصحية وهي :

🔸 الوقاية من السرطان
يحتوي البندق على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الجذور الحرة، التي تتشكل في الجسم بعد الأيض الخلوي ويمكن أن تسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.

🔸 تعزيز صحة القلب
تناول البندق بإنتظام يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئة في الجسم، كما أن احتواء البندق على مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الغير مشبعة تساعد على تقوية صحة القلب، والوقاية من تصلب الشرايين وجلطات الدم.

🔸 علاج الأنيميا
يحتوي البندق على نسبة حديد المرتفعة، والتي تساعد كثيرا في علاج الأنيميا مع فيتامين B، ووجود المنغنيز الذي يساعد على إمتصاص الحديد بشكل أكبر.

🔸 السيطرة على الوزن
يساعد البندق في الحفاظ على وزن الجسم، لانخفاض السعرات الحرارية واحتوائه على دهون غير مشبعة مما يساعد على الشعور بالشبع وعدم زيادة الوزن.

🔸 فوائد البندق للحامل
من بين فوائد البندق قدرته على خفض مخاطر العيوب الخلقية للمواليد، فيحتوي الـ 30 جرام من البندق على حوالي 17% من حمض الفوليك المرتبطة بخفض العيوب الخلقية وتشوهات الأجنة.

🔸 مضادة للالتهابات
يحتوي البندق على فيتامين A و E، بالإضافة إلى خصائص مضادة للإلتهابات التي تساعد في تقليل الالتهاب في أي جزء من الجسم.

🔸 تقوية الجهاز المناعي
يحتوي البندق على كمية كبيرة من فيتامين B6، التيتساعد في تقوية الجهاز المناعي، الذى يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.

🔸 يعزز صحة الجهاز العصبي
يحتوي البندق على كمية عالية من فيتامين B6، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية والتي تلعب دور في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

🔸 فوائد البندق للجنس
يساعد البندق على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال ويزيد من الكفائة الجنسية عند الرجل والمرأة، كما أن زيوته تساعد على تحسين عوامل الخصوبة.

🔸 العناية بالبشرة
يحتوي البندق زيت ذات خصائص قابضة تحمي الجلد من الجفاف، كما يستخدم هذا الزيت في الطهي ومستحضرات التجميل، ومن المفيد للبشرة إستخدام زيوته تستخدم في العلاج بالتدليك.

إقرأ أيضاً :
🔸 البندق يعزز الصحة ويحافظ على نضارة البشرة وحيوية الشعر
🔸 الفول السوداني يعزز الصحة ومفيد جدا للمرأة الحامل
🔸 فوائد الكاجو او الكاشو العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد الصنوبر العلاجية في الطب البديل
🔸 المكسرات نكهتها لذيذه وفوائدها أكيده
🔸 فوائد الجوز .. "فوائد عين الجمل"