التين المجفف إضافة مذهلة لشراب الياميش والخشاف في رمضان

في رمضان نتناول العديد من العصائر والمشروبات بهدف اطفاء العطش وترطيب الجسم بالاضافة لمنحنا الفوائد الصحية والطاقة .. ومن ضمن تلك المشروبات الياميش والخشاف ، وفي تلك المشروبات يوجد التين المجفف وهو عنصر غذائي رائع جدا من حيث الفوائد الصحية.

يحتوي التين المجفف على العديد من الفيتامينات والمعادن، وهو يمتاز بقيمته الغذائية العالية ويرجع ذلك لإحتوائه على عناصر مفيدة من بينها الكالسيوم، والحديد، والصوديوم، والفسفور، وحمض الفوليك بجانب مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين B1 ويعرف التين المجفف بأسم "القطين" ويتم صناعته وقت قطف ثمار التين حيث يتم ترك التين في الهواء وتعريضه لأشعة الشمس وبعد ذلك نقوم بتخزينه في أحد الأماكن الباردة.

سنتعرف على أهم فوائد التين المجفف حسب ما نشر موقع "Live strong".

🔸 التين المجفف غني بالألياف
حيث يحتوي نصف كوب من التين المجفف على 7.3 جرام من الألياف، ويساعد إضافة المزيد من الألياف في نظامك الغذائي على تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل : أمراض القلب والسكري، ويحتوي التين المجفف على ألياف قابلة للذوبان، تعمل على إبطاء عملية الهضم من أجل التحكم في الشهية والسكر في الدم، وتساعد أيضاً على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وتحسن وظيفة وعمل الأمعاء وتمنع الامساك، وتحتاج النساء البالغات إلى 25 جراماً من الألياف يومياً فى حين يحتاج الرجال إلى 38 جراماً.

🔸 التين المجفف يقوي العظام
يحتوي التين المجفف على مزيد من الكالسيوم مقارنة بالفواكه الأخرى، فكل نصف كوب من التين يحتوي على 121 مللجرام من الكالسيوم المفيد لصحة ونمو العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويحتاج البالغون إلى 1000 إلى 1200 ملليجرام من الكالسيوم يومياً.

🔸 التين المجفف يخفض ضغط الدم
يساعد التين المجفف على تلبية احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم لديك، ونصف كوب من التين المجفف يحتوي على 507 ملليجرام من البوتاسيوم، وهو معدن يساعد على الحفاظ على توازن السوائل، ووفقاً لجمعية القلب الأمريكية فإن النظام الغذائي الصحي يجب أن يحتوي على 4.700 ملليجرام من البوتاسيوم يومياً.

🔸 التين المجفف مصدر جيد الحديد
يساعد التين المجفف على تلبية احتياجاتك اليومية من الحديد، حيث يحتوي نصف كوب من التين المجفف على 1.5 ملليجرام من الحديد، وهو معدن أساسي يساعد على نقل الأكسجين في الدم، وبدون كمية كافية من الحديد ينخفض توصيل الأكسجين لخلاياك وهو ما يسبب شعورك بالتعب والضعف وتصبح أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، ويحتاج الرجال والنساء البالغين فوق سن الـ 51 عاماً إلى 8 ملليجرام من الحديد يومياً، بينما تحتاج النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 عاماً إلى 18 ملليجرام من الحديد يومياً.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد التين المجفف .. * فوائد القطين *
🔸 فوائد الزبيب العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد المشمش المجفف العلاجية في الطب البديل
🔸 القراصيا ،، تمنع الامساك وتعزز صحتك في رمضان
🔸 الفواكه المجففة مقوي جنسي طبيعي .. منشطات جنسية للمرأه والرجل
🔸 عصير الدوم في رمضان، فوائد عظيمة في كوب واحد
🔸 تناول القطايف والكنافة وحلويات رمضان بطريقة صحية آمنة