إستخدمي الفوط الصحية وإبتعدي عن التامبون .. "حفاظا على صحتك"

تستخدم المرأة أنواعا مختلفة من الفوط الصحية، وقد تحدثنا سابقاً عن جميع أنواع الحفاظات النسائية بالتفصيل في مقال "الحفاضات النسائية الأكثر أماناً .. الفوط النسائية أو فوط التامبون أو كأس الحيض" ،، تعتبر فوط التامبون إحدى الطرق الحديثة لإيقاف تسرب الدم أثناء الدورة الشهرية، فوط التامبون هي عبارة عن اسطوانة يتم إدخالها في المهبل لإمتصاص الدم أثناء الدورة الشهرية، وتختلف أنواعها مابين البلاستيك والمصنوع من القطن والحرير الصناعي، والذي قد يسبب أضرارا صحية.

يقول الدكتور طارق طمارة، استشاري النساء والتوليد، يجب على المرأة أن تختار الفوطة الصحية المناسبة لطبيعة بشرتها لأن بعض الأنواع تسبب حساسية، وفي حالة عدم تغييرها لفترة طويلة تسبب التهابات.

بعض النساء تستخدم "التامبون" بديلا للفوط النسائية الصحية أثناء الدورة الشهرية، والذي يسبب أضرارا صحية للمرأة مثل التهابات في المهبل، وفي حال إدخال الخيط داخل فتحة المهبل وأنحباس التامبون في الداخل والعجز عن إخراجه فيسبب ذلك تسمم كامل في الجسم وهذا الأمر يتطلب التدخل السريع من الطبيب.

وأشار إلى أنه من الأفضل استبدال "التامبون" بفوط صحية معروفة، ومناسبة لطبيعة البشرة حتى لا تسبب حساسية مع ضرورة تغييرها بإستمرار خلال اليوم.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج ألم الدورة الشهرية في الطب البديل
🔸 علاج احتباس الدورة الشهرية في الطب البديل
🔸 وصفة تنظيف الجسم من الدم الفاسد أيام الدورة الشهرية
🔸 بدون مسكنات .. الاعشاب الطبيعية تعالج ألم الدورة الشهرية
🔸 انتفاخ الثدي قبل الدورة الشهرية .. * الأسباب و العلاج *
🔸 وصفة فعالة لعلاج التهاب المهبل بالاعشاب .. * شراب و غسول *
🔸 تضييق المهبل بطرق طبيعية بدون عمليات جراحية .. * اعشاب لتضييق المهبل *