فوائد الجزر العلاجية في الطب البديل

الجزر من الخضراوات الشائعة والتي نتناولها بكثرة، وهو يعتبر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.

يعتبر الجزر مصدرا جيدا للبيتا كاروتين، والذي يحافظ على مستوى الكولستيرول في الدم ويمنع الإصابة بأمراض القلب، لكونه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في خفض الكولسترول واحتباس الماء، مما يساعد الجسم أثناء اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن الزائد.

وقد نشر موقع "ndtv" تقرير يوضح من خلاله فوائد الجزر العظيمة والتي سوف نتعرف عليها في السطور التالية :

يعزز صحة العين
يحتوي الجزر على عناصر غذائية هامة، والتي تعمل في الحفاظ على صحة العين مثل اللوتين واللايكوبين، بالإضافة إلى إحتواء الجزر على كمية عالية من فيتامين A، الذي يساعد أيضا على تعزيز البصر.

انقاص الوزن
إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً لخسارة الوزن الزائد من الجسم، فيجب أن يتضمن النظام الغذائي الأطعمة الغنية بالألياف، القابلة للذوبان، والغير قابلة للذوبان والتي تعزز من عملية الهضم وبالتالي تعطي الشعور بالامتلاء وتمنعك من تناول المزيد من الطعام.

يحسن الهضم وينشط حركة الأمعاء
يحتوي الجزر على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، مما يقي من حدوث مشاكل صحية مثل الإمساك.

يخفف الكولسترول ويعزز صحة القلب
يحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد في التخلص من الكولسترول الضار بجدران الشرايين والأوعية الدموية، مما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية بالجسم.

علاج ارتفاع ضغط الدم
يساعد الجزر على خفض مستويات الكولسترول الضار بالجسم، وتخفيف التوتر في الأوعية الدموية والشرايين، لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يعزز من تدفق الدم مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم والإصابة ببعض الحالات المرضية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

يعزز صحة البشرة
يحتوي الجزر على عناصر غذائية هامة مثل بيتا كاروتين، اللوتين واللايكوبين، الذي يحافظ على صحة البشرة والأظافر.

يعزز صحة الجهاز المناعي
يحتوي الجزر على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المختلفة مثل الفيتامينات B6 و K والبوتاسيوم والفوسفور ..الخ، التي تساهم في الحفاظ على صحة العظام، والحفاظ على صحة الدماغ، والحد من نمو الجذور الحرة، مما يساعد في حماية الجسم من البكتيريا الضارة والفيروسات والالتهاب.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الجزر ،، أنواع وألوان الجزر
🔸 الجزر يقوي النظر ،، ويحمي البشرة وينظف الجسم من السموم
🔸 الجزر يخفض الكولسترول وضغط الدم ويحمي القلب
🔸 اطعمة تقوي النظر أكثر من الجزر .. تعرف عليها الآن
🔸 قناع الجزر لحماية البشرة
🔸 اللبن والجزر تعمل على سرعة نمو الشعر وتزيد قوته