فوائد ماء جوز الهند العلاجية في الطب البديل

قديما كان يسمى (سائل الحياة)،، يحتوي ماء جوز الهند على عناصر غذائية عظيمة مثل: فيتامين B ،C، والمعادن كالبوتاسيوم، المغنيسيوم والصوديوم والألياف الغذائية والكربوهيدرات.

ماء جوز الهند يعتبر مشروب مرطب يعشقه الكثير نظراً لكثرة فوائده العلاجية، كما يعتمد عليه الرياضيين كمشروب منشط منعش يعوضهم عن الماء والعناصر الغذائية التي يفقدونها اثناء ممارستهم للمجهود الرياضي .. وسنتعرف على فوائده حسب ما نشر موقع "natural food series".

• انقاص الوزن
يساعد مشروب ماء جوز الهند، على التخلص من الوزن الزائد بالجسم، من خلال زيادة عملية الأيض، والحد من الشهية كما يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية.

• تحسين عملية الهضم
يحتوي ماء جوز الهند، على ألياف غذائية، مما يجعلها تساعد في تحسين عملية الهضم، ومواجهة مشاكل الصحية بالجهاز الهضمي.

• طرد الغازات والتخلص من الإنتفاخ
يحدث الإنتفاخ بسبب الغازات الزائدة وأيضاً يمكن أن يكون بسبب تناول كمية عالية من الصوديوم وتعمل ماء جوز الهند في مقاومة الصويودم، لأن ماء جوز الهند يحتوي علي كمية عالية من البوتاسيوم التي يقاوم أثار الصوديوم.

• يعزز صحة الجهاز المناعي
 ماء جوز الهند بإنتظام يساعد في زيادة مناعة الجسم ومنع إلتهاب المسالك البولية وعلاج إنفلونزا المعدة وعسر الهضم والديدان المعوية وإلتهاب المثانة ومنع حدوث خلل في الكلي

• يعزز صحة القلب والأوعية الدموية
يساعد تناول مشروب ماء جوز الهند على تقليل مستويات الكوليسترول الضار، مما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

• مفيد لمرضي السكري

أكدت بعض الدراسات إلي أن ماء جوز الهند الطازجة لها تأثير مضاد للسكر، ومرضى السكري عرضة لتخثر الدم وهذا الأمر يضعهم في خطر.

ولا يساعد ماء جوز الهند بتقليل السكر في الدم فقط .. بل يمنع جلطات الدم أيضاً، ويفضل عند تناول ماء جوز الهند العمل علي مراقبة إنخفاض مستوي السكر في الدم.

• تخفيض ضغط الدم
ماء جوز الهند لها تأثير مباشر على ضغط الدم وقد أظهرت الدراسات أنها تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول ومنع تجلط الدم وإنسداد الشرايين.

• يعزز صحة الكلى
أظهرت الأبحاث أن ماء جوز الهند يقلل من كمية البلورات التي تترسب في الكلى مما يقلل بشكل كبير من تكوين الحصوات، كما يحتوي ماء جوز الهند على مستويات كافية من البوتاسيوم الضروري لإذابة حصى الكلى بشكل فعال.

• مرطب يحارب الجفاف
تساعد ماء جوز الهند في الحفاظ علي ترطيب الجسم وهذا هو السبب وراء كثيرة إستخدام الرياضيين لهذا المشروب بعد التمارين الرياضية، عندما تعاني من الجفاف فأنت لا تفقد الماء فقط بل تفقد الأملاح والعناصر الغذائية، وماء جوز الهند يوفر كمية عالية من المياه ويزود جسمك بالعناصر الغذائية.

• تقوية العظام
العظام بحاجة دائمة للكالسيوم، ولكننا بحاجة إلي العديد من المواد الغذائية الأخرى للحفاظ علي صحة وقوة العظام، وقد تمت العديد من الدراسات حول إكتشاف أثر ماء جوز  الهند على العظام وكانت النتائج إيجابية، حيث يحتوي ماء جوز الهند على كمية كبيرة من الكالسيوم اللازم لصحة العظام كما أن المغنيسيوم يزيد من قوة العظام.

• يخفف الإجهاد والإرهاق
ماء جوز الهند عنصر غني بفيتامين B مثل الريبوفلافين والثيامين وحمض البانتوثنيك والنسياسين وفيتامين C والتي تقلل من التوتر والقلق والإكتئاب وبذلك فهي عناصر جيدة للشعور بالمزيد من الإسترخاء.

• علاج للصداع
يحتوي ماء جوز الهند على المغنيسيوم، وهو ضروري لعلاج الصداع، في حالة الألم الشديد.

• منع علامات التقدم بالسن
تحتوي ماء جوز الهند على هرمونات نباتية مثل : السيكوكنين وحمض اللوريك، بالإضافة إلي عناصر غذائية هامة تؤخر عملية الشيخوخة وتمنع التجاعيد وترهلات البشرة وتحافظ على الجلد صحي ومتوهج وتكافح سرطان الجلد.

• العناية بالشعر
يعتبر ماء جوز الهند كنز صحي يوفر لك العناصر الغذائية التي تساعد علي نمو الشعر، ويمكنك تدليك فروة الرأس بشكل منتظم بماء جوز الهند لكي تساعد في نمو الشعر.

• يفيد المرأة الحامل
يساعد ماء جوز الهند المرأة الحامل في تجنب الإصابة بالجفاف والتعب، إلتهاب المسالك البولية، إرتفاع ضغط الدم، الإمساك، الغثيان، الحموضة، عسر الهضم، وبالتالي يضمن للمرأة الحامل البقاء بصحة جيدة والحفاظ على صحة الجنين.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد جوز الهند
🔸 كوب من مشروب الليمون وجوز الهند يجعلك شعلة نشاط
🔸 زيت جوز الهند يساعدك على خسارة الوزن
🔸 فوائد زيت جوز الهند الجمالية تفوق الخيال .. * زيت النارجين *
🔸 جوزة الطيب .. من التوابل الى الطب البديل والفوائد مدهشة
🔸 فوائد خل التفاح العلاجية في الطب البديل
🔸 وصفة النعناع والليمون لعلاج مشاكل البشرة من خبيرة التجميل هند محمد
🔸 سموثي تكبير الثدي ،، إكسير الأنوثه الطاغية .. (وصفة أمريكية)