علاج السعال المزمن بالأعشاب

علاج السعال المزمن بالأعشاب


بين فترة وأخرى كلنا نتعرض لأمراض الجهاز التنفسي مثل الانفلونزا والرشح والسعال، كل ذلك نتيجة إنتشار الجراثيم والأوبئة في الجو وبسببها يتعرض الكثيرون لنزلات البرد والأنفلونزا والتي تسبب السعال والعطس والصداع وغيرها من الأعراض، وحسب ما نشر موقع "Top 10 Home Remedies" فهناك وصفات صحية لعلاج السعال المزمن وهي.

زيت النعناع
يحتوى النعناع على عناصر غذائية وفيتامينات تعمل على طرد السموم والجراثيم فى الجسم، عن طريق اضافة قطرات المياه على زيت النعناع ووضع فى وعاء للغليان ثم نستنشق البخار الناتج عنه، وذلك اذا كان العطس بسبب انسداد الأنف والتعرض لنزلات البرد.

الشمر
يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومحاربة العدوى وعلاج السعال وذلك عن طريق على بذور الشمر وتناوله مرتين في اليوم.

الفلفل الأسود
الفلفل الاسود من أشهر أنواع التوابل التي تستخدم في اعداد الطعام، كما إنه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات والجراثيم، وذلك عن طريق وضع معلقه من مسحوق الفلفل الاسود إلى مياه فاترة وتناول الخليط ثلاث مرات في اليوم.

شاي البابونج
وهو واحد من أفضل العلاجات المنزلية، حيث إنه يحتوي على عناصر غذائية تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وعلاج السعال والعطس، وذلك عن طريق على البابونج مع المياه وتناوله مرتين في اليوم.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج البلغم في الطب البديل
🔸 5 أطعمة واعشاب تعالج الكحة والسعال بفعالية
🔸 الطب البديل يعالج السعال الجاف بكفائة وأمان
🔸 وصفة لعلاج الكحة اسرع واقوى من شراب السعال التقليدي
🔸 العسل لعلاج فقر الدم ويقضي على الكحة ويخفف الحساسية
🔸 علاج الألتهاب الرئوي بالاعشاب والطب البديل
🔸 اليانسون علاج لنزلات البرد والإنفلونزا .. * وصفة علاج الإنفلونزا بالأعشاب *