فوائد الكركديه العلاجية في الطب البديل

شراب الكركديه من المشروبات اللذيذة والتي لها شعبية كبيرة في بلادنا، ويعرف بخصائصه العلاجية العظيمة التي يقدمها لك مشروب الكركديه.

يستخدم الكركديه لخفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول، ويعزز وظائف الكبد، هذا وبالأضافة الى انه يساعد على خسارة الوزن.

🔸 كيف تصنع مشروب الكركديه ؟
من السهل جدا صنع مشروب الكركديه، كل ما عليك القيام به هو وضع زهور الكركديه المجففة في وعاء من الماء لمدة خمس دقائق، ثم يمكنك إضافة السكر أو العسل لزيادة الحلاوة.

ويمكنك أيضًا تجربة إضافة التوابل مثل القرفة والقرنفل وجوزة الطيب والزنجبيل اعتمادًا على ذوقك.

🔸 فوائد الكركديه الصحية
الكركديه هو بطبيعة الحال منخفض في السعرات الحرارية وخالي من الكافيين، ووفقاً لقاعدة بيانات NAdrient التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن لديه كميات كبيرة من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

ويحتوي الكركديه أيضًا على بعض الفيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك التي تساعد في تحسين صحتك العامة، كما أنه مصدر جيد للأنثوسيانين التي تجعله مفيدًا لإدارة مستويات ضغط الدم المرتفعة ونزلات البرد والتهابات المسالك البولية.

🔸 يخفض ضغط الدم
تقرير من جمعية القلب الأمريكية (AHA)، الذي نشر في نوفمبر 2008، ينص على أن استهلاك الكركديه يقلل من ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وما قبله.

🔸 إنقاص الوزن
مشروب الكركديه مفيد لتخفيف الوزن، فقد اكدت الدراسات أن مشروب الكركديه يقلل من امتصاص النشا والجلوكوز وربما يساعد ذلك في خسارة الوزن.

يثبط الكركديه إنتاج الأميليز، الذي يساعد في امتصاص الكربوهيدرات والنشا، لذلك يمنع شرب الكركديه الامتصاص من الحدوث، لذلك يتم العثور على شاي الكركديه في العديد من المنتجات لفقدان الوزن.

🔸 يخفض الكولسترول
مشروب الكركديه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) من الجسم، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف.

تشير دراسة أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني إلى أن استهلاك مشروب الكركديه يخفض الكولسترول والدهون الثلاثية والكولسترول الدهني منخفض الكثافة، مما يساعد على إدارة هذا المرض غير المتوقع.

🔸 وقاية الكبد
وقد اقترحت الدراسات البحثية أيضا أن الخصائص المضادة للأكسدة من الشاي الكركديه يساعد أيضا في علاج أمراض الكبد.

إقرأ أيضاً :
🔸 الكركديه مذاق طيب وفوائد علاجية متعددة في الطب البديل
🔸 مشروب الكركديه.. الكثير من الفوائد في كوب شاي الكركديه
🔸 شراب الكركدية يعزز الصحة ودرع الحماية من الأمراض
🔸 شراب العرقسوس يساعد المرأة في سن اليأس "بعد انقطاع الطمث"
🔸 شراب التمر بالحليب ،، مشروب الطاقة والقوة والصحة
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض
🔸 مشروب الحليب بالكركم ،، الحليب الذهبي .. علاج ووقاية