أشرب الحليب ونام ،، فوائد الحليب قبل النوم

أشرب الحليب ونام ،، تلك العبارة ترددها الأم لأبنائها حرصا منها على توفير عناصر غذائية ممتازة تعزز الصحة وتحمي من الأمراض .. والحليب ليس فقط للأطفال!، فهو مادة غذائية ضرورية لجميع الأعمار.

الحليب من المشروبات الهامة والضرورية لصحة الجسم حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض كما أنه مفيد للأطفال ويساعد على نمو العضلات والأسنان.

يحتوي الحليب البقري على فيتامين D، فيتامين B2، فيتامين B12، فيتامين A، بالإضافة إلى الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، السيلينيوم، الفسفور، البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون.

وينصح دائما بتناول الحليب قبل النوم نظرا لإحتوائه على المغنيسيوم الذي يعزز صحة الجهاز العصبي ويساعد على نوم هادئ بدون أرق أو توتر.

حسب ما نشر موقع "lifehack" فإن كوب من الحليب قبل النوم له فوائد عظيمة لجسدك .. ومنها:

1. يحتوي الحليب على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة البشرة وترطيبها كما أن له دورا فعالا في التخلص من البقع الداكنة ويساعد على تفتيح ونضارة البشرة.

2. يحتوي الحليب على نسبة كبيرة من الكالسيوم والفيتامينات الأخرى التي تعمل على تعزيز صحة وقوة الأسنان ومنع التسوس، كما ينصح الأطفال بتناول الحليب كل يوم قبل النوم مباشرة.

3. يساعد الحليب على الاسترخاء والهدوء والتخلص من الأرق والقلق أثناء النوم ويساعد على النوم الهادئ.

4. يساعد الحليب على تحسين نمو العضلات نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين، كما ينصح الرياضيين بشرب الحليب يومياً لتجديد النشاط والطاقة وحماية العضلات والمفاصل من الالتهابات.

5. أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول الحليب يساعد على إنقاص الوزن وخصوصا عند تناوله أثناء وجبة العشاء مع ثمرة فاكهة.

6. يعتبر الحليب أهم غذاء للمرأة الحامل، فهو من الأغذية سهلة الهضم بالإضافة إلى أنه يحتوي على جميع العناصر التي تحتاجها المرأة الحامل، فأعتمدي كوب الحليب قبل الذهاب إلى السرير.

7. يحتوي الحليب على حمض اللينوليك، والذي يساعد على حرق الدهون وإزالة الشحوم المتراكمة.

8. يعزز طاقة الجسم ويمده بالطاقة والحيوية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الحليب خالي من الدسم أو الحليب منزوع الدسم
🔸 الحليب يقي من ضعف الذاكرة والسكري وأمراض المعدة
🔸 حليب النياق ،، يعزز جهاز المناعة ، ويحارب السرطان
🔸 فوائد حليب الصويا العلاجية في الطب البديل
🔸 مشروب الحليب بالكركم ،، الحليب الذهبي .. علاج ووقاية
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري
🔸 مشروب الحليب بالزبيب ،، منشط ، مقوي .. أفضل من الفياجرا
🔸 فوائد حليب المغنيسيا