أطعمة لعلاج القذف المبكر أو سرعة القذف وتساهم في تأخير القذف

أطعمة لعلاج القذف المبكر أو سرعة القذف وتساهم في تأخير القذف


🚫 للرجال فقط 🚫 .. علاج القذف المبكر أو سرعة القذف ،، تعتبر مشكلة القذف المبكر من أكثر المشاكل الجنسية الشائعة بين الرجال فهي مشكلة يعاني منها حوالى 30 إلى 40% ولكنها ليست مشكلة خطيرة ولكنها محرجة بالنسبة للبعض!!

وتعد مشكلة سرعة القذف من أكثر المشاكل التي يعاني منها بعض الأزواج في بداية زواجهم، حيث تؤثر هذه المشكلة على حالتهم النفسية، ومزاجهم، وقد لا يذهبون إلى الطبيب بسبب الخجل في الحديث في هذا الموضوع.

💡 تعريف سرعة القذف
«سرعة القذف هو شكل من أشكال الخلل الوظيفي الجنسي الذي يؤثر سلباً على نوعية حياة الرجال، وتعريف سرعة القذف هي، قذف السائل المنوي مع أقل حد من الإثارة الجنسية قبل الإيلاج أو مباشرة بعد الإيلاج بوقت قصير، مما يسبب الضغط النفسي الشديد للرجل واضطراب العلاقة الزوجية بسبب عدم رضى الزوجة بالعلاقة الحميمة.

وأيضاً قد يعرف بأنه استمرار الإيلاج لفترة أقل من دقيقتين أو عدم إشباع الزوجة بأكثر من (50%) أو عدم القدرة على التحكم في القذف، فهذا هو تعريف سرعة القذف.

إذا استمر الإيلاج أكثر من دقيقتين فقد لا نعتبر ذلك سرعة قذف، ولكن في حال عدم التحكم في القذف في كل مرة من مرات الجماع فعند ذلك نحتاج إلى علاج لفترة محدودة»

متوفر الكثير من العلاجات الفعالة لتأخير القذف، ولكن يبحث البعض عن علاجات طبيعية تقضي على هذه المشكلة المزعجة.

وسنتعرف في السطور التالية على أفضل أطعمة تساعد على تأخير القذف حسب ما نشر موقع "BoldSky".

🔸 أطعمة تعالج سرعة القذف

1. الجزر

الجزر غني بالبيتا كاروتين ،ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين البصر، والحفاظ على بشرة ناعمة، فالجزر جيد للقذف المبكر بسبب وجود الكاروتينويدات، والفلافونويد التي تعزز وتقوي العضلات، فتناول الجزر مع البيض والعسل يومياً يعتبر حلاً للحصول على أفضل النتائج.

2. الموز
هل تعلم أن الموز يساهم في علاج سرعة القذف؟
الحقيقة أن الموز يحتوي على إنزيم يسمى بروميلين المعروف بأنه يمنع سرعة القذف، ويزيد أيضا الرغبة الجنسية في نفس الوقت، للحصول على أفضل النتائج، قم بتناول الموز يوميا.

3. السبانخ
السبانخ واحدة من الخضروات الورقية الخضراء الداكنة، يمكن السبانخ تساعد في السيطرة على سرعة القذف، وهذا بسبب وجود حمض الفوليك والحديد والزنك، يساعد على تعزيز الأداء الجنسي، وبالتالي تقوية العضلات، فيجب أن يشتمل نظامك الغذائي اليومي على السبانخ قدر الإمكان.

4. الثوم
يعتبر الثوم من الأغذية التي يمكن أن تساعد في علاج القذف المبكر، حيث تحتوي الثوم على خصائص مضادة للجراثيم، ومضاد للالتهابات يساعد في تحسين الدورة الدموية في جسمك، يمكنك إما أن تمضغ فصوص الثوم على معدة فارغة في الصباح.

5. الزنجبيل
يعمل الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وخاصة تدفق الدم، وهذا يمكن الرجال من التحكم بشكل أكبر في القذف، من المعروف أن العسل يعزز فاعلية الزنجبيل، حيث أن الجمع بين الزنجبيل والعسل، قبل النوم يعزز الصحة الجنسية ويعالج ضعف الانتصاب ويساهم في تأخير القذف.

6. اللوز
يعمل اللوز على تقوية عضلات الحوض الضعيفة وهذا يساهم تخفيف أعراض هذا الاضطراب الجنسي، فهذه المكسرات توفر جرعة كبيرة من فيتامين E الذي يساعد في موازنة هرمون التستوستيرون، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون إلى ضعف الانتصاب، وهو سبب شائع لسرعة القذف.

7. لحوم الديك الرومي
واحدة من أكثر أسباب سرعة القذف هو الإكتئاب، حيث يعمل الاكتئاب على تخفيض مستوى السيروتونين في الدماغ، ويعتبر التريبتوفان، وهو حمض أميني يساعد في إنتاج بعض البروتينات، مما يساعد على زيادة كمية السيروتونين في الدماغ، ويعتبر لحم الديك الرومي مصدر ممتاز للتريبتوفان، وبالتالي فإن استهلاك الديك الرومي سيزيد من مستويات السيروتونين، ويمكن أن يساعد ذلك في منع القذف المبكر.

8. القرنفل
يعتبر القرنفل من التوابل التي تحمل منبهات قوية تعمل بشكل ممتاز للرجال، لأنها تزيد من "التستوستيرون" عند تناولها بكميات صغيرة، وأظهرت الدراسة أن القرنفل يمكن أن يساعد في علاج سرعة القذف.

كما يمكن استخدام زيت القرنفل لتأخير القذف وذلك من خلال دهن العضو الذكري ببضع قطرات زيت القرنفل.

9. القرفة
تحتوي القرفة على سينامالديهايد التي يمكن أن توازن الهرمونات الجنسية عند الرجال، وبالتالي فهي تعمل على منع القذف المبكر، وذلك من خلال تناول ملعقتين من مسحوق القرفة ومزجهما بالماء وتناولهم مرتين في اليوم بعد الطعام.

10. الشيكولاته الداكنة
من لا يحب الشيكولاته؟ إنها صحية وتساعد على تحسين مزاجك من خلال خفض الإجهاد، فالشيكولاتة الداكنة يمكن أن تساعد فى إدارة سرعة القذف بسبب وجود L-arginine و phenylethylamines، حيث إن تناول قطعة من الشيكولاته الداكنة كل يوم يساعد في علاج القذف المبكر.

11. الأفوكادو
الافوكادو هو نوع آخر من الأطعمة الممتازة التي يمكن أن تساعد في علاج سرعة القذف بسبب وجود الفيتامينات المختلفة بما في ذلك "فيتامين B وفيتامين C وفيتامين K"، فهذه الفيتامينات تساعد في إمداد الدم للجسم كله، وتعالج بشكل طبيعي سرعة القذف، أضف الأفوكادو إلى السلطة أو العصائر.

12. البطيخ
البطيخ هو بالتأكيد علاج مثالي في فصل الصيف، ولكن تناول البطيخ يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية، ووجد العلماء أن البطيخ يمكن أن يساعد في إنتاج الأرجنين الذي يمكن أن يمنع القذف المبكر، كما أنه يحتوي على المغذيات النباتية المعروفة بإسم سيترولين المعروف بزيادة الرغبة الجنسية، يمكنك تناول البطيخ مع بعض الزنجبيل المجفف لزيادة الفعالية.

إقرأ أيضاً :
🔸 زيت الخرتيت لعلاج سرعة القذف
🔸 علاج سرعة القذف بالأعشاب والطب البديل
🔸 العسل يعالج سرعة القذف .. * علاج سرعة القذف بالعسل *
🔸 علاج فعال لسرعة القذف بواسطة زيت القرنفل والنعناع والأنجليكا
🔸 اترك الفياجرا .. وتناول هذه الأطعمة لزيادة القدرة الجنسية
🔸 الحسك .. منشط جنسي، علاج سرعة القذف ويعالج جميع المشاكل الجنسية
🔸 مشروب الحليب بالزبيب ،، منشط ، مقوي .. أفضل من الفياجرا