لحم الدجاج ،، غذاء خارق يعزز الصحة ويحمي من الأمراض

يعتبر لحم الدجاج كنز غذائي صحي ، فهو يحمل عناصر غذائية فريدة تعزز الصحة وتحميها من الأمراض .. ولحم الدجاج شائع الاستخدام في بلادنا ونعتمد عليه في نسبة كبيرة من وصفات الطهي الشرقية ولكن بعضنا يجهل قيمة لحم الدجاج العظيمة.

تحتوي لحوم الدجاج على البروتين وأنواع مختلفة من الفيتامينات الأساسية والمعادن، التي تساعد فى مد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تنظيم الكولسترول وضغط الدم، والحد من خطر الإصابة بالسرطان.

سنتعرف في السطور التالية على فوائد لحم الدجاج، حسب ما نشر موقع "organicfacts".

يحمل نسبة عالية من البروتين
تحتوي صدور الدجاج، على 31 جراماً من البروتين لكل 100 جرام، لذلك تعد من أهم مصادر البروتين، الذي يعد من العناصر الغذائية الهامة لصحة العظام وخاصة للرياضيين.

يمنح الجسم دفعة من الطاقة
تحتوي شريحة من الدجاج على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي هي مصدر الطاقة الأول في الجسم، مما يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم اعتماداً على النسبة العالية من الطاقة والكربوهيدرات.

لحم الدجاج يقوي المناعة ويعزز صحة العين
لحوم الدجاج ليست فقط مصدرا خاصا للبروتين، ولكنها غنية أيضاً بالبروتين والفيتامينات والمعادن، التى تعود بفوائد صحية للإنسان مثل فيتامين B الذى يساعد فى الوقاية من إعتام عدسة العين واضطرابات الجلد، ويقوى جهاز المناعة، وينظم عملية الهضم، كما يقي من الصداع النصفى، واضطرابات القلب، والشيب المبكر، والكولسترول الضار، والسكري.

لحم الدجاج يقوي العظام
يساعد فيتامين D في الدجاج على امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام، كما يساعد فيتامين A في الحفاظ على البصر والقضاء على فقر الدم، ويعمل الفوسفور في الحفاظ على صحة العظام، ووظائف المخ، ورعاية الأسنان.

الدجاج يساهم في تخفيف الوزن
من المعروف أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على مستويات عالية من البروتين تساعد بشكل كبير في خفض الوزن، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون صدور الدجاج بإنتظام، يحصلون على نسبة عالية من البروتين وسعرات حرارية منخفضة مما يساعد على إنقاص الوزن.

ضبط مستوى ضغط الدم
أكدت بعض الدراسات على أن تناول لحوم الدجاج يساعد في التحكم بمستوى ضغط الدم.

انخفاض خطر الإصابة بالسرطان
وجدت الدراسات أن تناول لحوم الدجاج والسمك، يساعد في انخفاض خطر الإصابة بالسرطان بعكس الإفراط في تناول اللحوم الحمراء.

انخفاض الكوليسترول الضار
تحتوي لحوم الدجاج على مستويات منخفضة من الدهون والتي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار، لذلك تنصح جمعية القلب الأمريكية بتناول الدجاج أو السمك بدلاً من اللحوم الحمراء لخفض خطر الإصابة بالكوليسترول الضار والحد من تطور مشاكل صحية بالقلب.

يساهم في علاج البرد
تناول حساء الدجاج الدافئ يساعد في علاج نزلات البرد، ويحد من أعراضه مثل احتقان الحلق.

فوائد الدجاج للجنس
يحتوي الدجاج على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء في الجسم، مما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز التناسلي للرجل مما يساعد على تقوية الانتصاب، كما يزيد كفائة الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وذلك لأن لحم الدجاج يمنح الجسم الطاقة الكافية للقيام بالعلاقة بكل كفائة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد كبدة الدجاج ،، مصدر عظيم لـ الحديد، الزنك، وفيتامينات كثيرة
🔸 فوائد لحم الأرنب .. * لحوم الارانب بروتين أكثر دهون أقل *
🔸 قيمة اللحوم الغذائية .. * فوائد اللحوم بكل أنواعها *
🔸 فوائد السمك و الربيان والمأكولات البحرية
🔸 استهلاك اللحوم مرتبط بحدوث الدورة الشهرية
🔸 اطعمة تساعد لاعبين كمال الاجسام على بناء عضلات قوية