اللب الأبيض أو بذور القرع تزيد الخصوبة، تحمي القلب من الامراض

اللب الابيض أو بذور القرع ،، في السهرات العائلية او أثناء مشاهدة التلفاز تجد طبق التسالي حاضر في هذه اللحظات .. وأول شيء يتواجد هو اللب الابيض.

الاغلبية تتناول اللب الابيض لأن مذاقه مميز ولذيذ .. ولكننا سنكشف عن أسباب تجعلك تتناول هذا النوع من التسالي حتى تمد جسمك بدفعة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة جسدك وتقيك من الأمراض.

يعتبر وتناول اللب الابيض سلوك صحي جيد جدا، فهو يحتوي على كم هائل من الفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية، كما تحتوي على كمية جيدة جدا من الألياف، الزنك، الحديد، والكربوهيدرات والبروتين والمغنيسيوم، وفيتامينات مثل: فيتامين B2.

تحتوي أيضاً بذور القرع على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومن المعروف أم تلك المضادات تقاوم الأمراض وتحمي الجسم من الامراض، وسنتعرف في السطور التالية على فوائد بذور القرع الصحية حسب ما نشر موقع "healthline" الطبي.

🔸فوائد بذور القرع الصحية
من أبرز فوائد بذور القرع، أنها تساعد على تحسين حالة فرط المثانة الذي يصيب بعض الرجال والسيدات، ولاحتوائها على المغنيسيوم بكميات عالية، تصبح هذه البذور سبب في الوقاية من مشكلات ضغط الدم، وتعمل على تنظيم مستوى السكر  في الدم لدى بعض المرضى، فضلا عن أنها تساعد على الحفاظ على صحة العظام من المشكلات وتعزز قوتها، وتحمي من الإصابة ببعض مشكلات القلب المختلفة.

تساعد بذور القرع على على تقليل نسبة السكر في الدم لدى بعض المرضى، ووجدت العديد من الأبحاث والدراسات أن عصير القرع بشكل خاص أو مسحوق بذور القرع أيضا أو اليقطين يساعد على تحسين نسبة السكر في الدم مما يؤثر بالإيجاب على بعض مرضى السكر.

ويعتبر بذور القرع من المصادر الطبيعية لمعدن الزنك، الذي يساعد على تحسين خصوبة الرجل من خلال تحسين جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما تحتوي بذور القرع على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب، وتساعد أيضا على تحسين نسبة هرمون التستوستيرون الذكري لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة، وهي بذلك تعزز الصحة الإنجابية للرجل.

كما تعتبر بذور القرع مصدر طبيعي لمعدن المغنيسيوم والتربتوفان والزنك وكلها عناصر تساعد على النوم بهدوء شديد والحصول على قسط كافي من النوم، وينصح العلماء يتناول حفنه صغيرة من بذور القرع دون إسراف.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد اللب الأبيض أو البزر الابيض
🔸 بذور عباد الشمس تقوي العظام والشعر وتعزز صحة القلب
🔸 الفستق يحمل 12 فائدة صحية مهمة
🔸 فوائد الكاجو او الكاشو العلاجية في الطب البديل
🔸 البندق يعزز الصحة ويحافظ على نضارة البشرة وحيوية الشعر
🔸 الفول السوداني يعزز الصحة ومفيد جدا للمرأة الحامل
🔸 فوائد الجوز .. " فوائد عين الجمل "
🔸 فوائد الترمس