إيّاك أن تخرج من منزلك دون تناول وجبة الافطار

إيّاك أن تخرج من منزلك دون تناول وجبة الافطار


يتفاخر البعض قائلاً : "أنا ما أفطر ، أقعد من النوم وأروح الشغل بدون فطور"، ويضيف، أن ذلك اصبح شيء طبيعي وسلوك غذائي قد أعتاد على تطبيقة يومياً .. وداليا العمري تقول لك أنت ارتكبت أكبر الاخطاء الغذائية في حق جسمك وصحتك، دعنا نوضح لك 👌

يجب ان تعلم انك عند إهمال وجبة الافطار وتهميشها واستبدالها بالمشروبات المنبهة كـ الشاي والقهوة قد تجلب لجسمك الضعف والارهاق والتعب وقلة التركيز ولن تقوم بواجباتك اليومية مثل الذين يتبعون نظام غذائي منتظم يبدأه يوميا بوجبة الافطار ..


وننصح أن تحتوي وجبة الإفطار على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة لتمد الجسم بالطاقة والحيوية، وفي 5 سطور سنلخص لك فوائد وجبة الفطور حسب ما ذكره موقع "oatsovernight".

1. الإهتمام بتناول وجبة الافطار يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والأمراض.

2. تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية يعمل على انخفاض معدلات الإصابة بمرض السكر، والوقاية منه.

3. يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويساعد على اداء مهام بكل نشاط، بعيدا عن الكسل والضعف.

4. أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول وجبة الافطار فى الصباح يعمل على تقليل الرغبة في تناول الطعام أو الجوع الشديد على مدار اليوم، مما يساعد على انقاص الوزن وذلك فى حالة تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الالياف.

5. يساعد على تحسين الذاكرة والمزاج العام وتقليل الاجهاد ، حيث اثبتت الدراسات أن الاطفال الذين يتناولون وجبة الافطار بشكل منتظم هم الاكثر مهارة بين باقى الأطفال.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد وجبة الإفطار .. اعتبرها وليمة ولو تركتها جريمة
🔸 البيض المقلي بزيت الزيتون وجبة إفطار صحية عظيمة
🔸 صحتك إنعشها وإياك تطنشها ،، وجبة الإفطار سبيلك للصحة والنشاط
🔸 إستراتيجية عظيمة ،، تناول وجبة الأفطار في رمضان بشكل صحي
🔸 ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار متكاملة تتكون من كوب واحد !
🔸 كيف تكون سلطة الخضار صحية ؟