ماسك الافوكادو والحليب والعسل له مفعول السحر على بشرتك

ماسك الافوكادو والحليب والعسل له مفعول السحر على بشرتك

يجب الإهتمام بالبشرة في كل فصول السنة، وفي الأجواء الباردة في فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف ويصبح الجلد خشن ثم تتكون القشور والتشققات، ولذلك من الضروري جداً الحفاظ على رطوبة الجلد وترطيبه وتغذيته طوال فصل الشتاء.

يمكن ترطيب البشرة من خلال إستخدام مستحضرات التجميل وهي متوفرة بعدة أنواع، لكن خبراء التجميل قاموا بطرح حلول أخرى طبيعية وأكثر نجاعة في العناية بالبشرة.

وسنتعرف في السطور التالية على طريقة عمل قناع للوجه يساعدك على تعزيز صحة البشرة في الشتاء، حسب ما نشره موقع "boldsky".

قناع الافوكادو والحليب والعسل

🔸 المكونات :
- 1 ثمرة الأفوكادو
- 1 ملعقة عسل نحل
- 1 ملعقة كبيرة حليب

🔸 الطريقة الإستخدام :
إستخدم ثمرة الأفوكادو ناضجة واهرسها وأجعلها عجينة ناعمة، ثم نقل هذه العجينة في وعاء نظيف، وقم بإضافة العسل النحل والحليب، ثم إمزج جميع المكونات بشكل جيد حتى يصبح الخليط سميك.

غسل وجهك جيدا بالماء ثم جفف بشرتك جيدا وضع طبقة من قناع الأفوكادو على وجهك وعنقك، وأترك القناع بالبقاء لمدة 15 الى 20 دقيقة.

بعد 20 دقيقة يمكنك غسله بإستخدام الماء الفاتر وستلاحظ النتيجة المدهشة.

فوائد الافوكادو للبشرة
يحتوي الأفوكادو على الزيوت الطبيعية التي تعتبر أفضل عنصر لتعزيز الجمال خلال فصل الشتاء، كما ساعد الأفوكادو في ترطيب البشرة ويمنع البشرة الجافة والقشرية، بالإضافة إلى أن خصائص مكافحة الافوكادو تساعد في تأخير ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أن فيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

فوائد العسل للبشرة
يعتبر العسل هو أفضل مرطب للبشرة ويساعد في ترطيب البشرة، مع خصائصه المضادة للبكتيريا، ويساعد عسل النحل في علاج العدوى الجلدية، يحمل العسل مضادات الأكسدة تساعد في تجديد شباب الجلد، وعند وضع العسل كل يوم على بشرتك يجعل البشرة أكثر إشراقاً.

فوائد الحليب للبشرة
الحليب له مفعول السحر على الجلد، فهو بمثابة مقشر طبيعي يساعد في القضاء على الخلايا الميتة من الجلد، كما أن حمض اللاكتيك الذي يحتويه الحليب يجعل البشرة أكثر إشراقاً وصحة، إن تطبيق الحليب موضعيًا يساعد في تجديد شباب البشرة والحفاظ عليها.

في النهاية يجب أن تعلمي سيدتي إن جمالك وأناقتك تطلب الأهتمام والإستمرار في تقديم العناية اللازمة، وجمالك يبدأ من جمال بشرتك .. حافظي عليها ❤️

إقرأ أيضاً :
🔸 دستور العناية بالبشرة في فصل الشتاء
🔸 قناع الأفوكادو وزيت الزيتون لتجديد خلايا البشرة
🔸 اطعمة تحصن البشرة وتحميها من مشاكل الشتاء
🔸 تخلصي من جفاف المهبل بنصائح الدكتور عز الأكرم
🔸 ماء الورد يعتني في البشرة ويرطبها ويحميها من الجفاف
🔸 الألوفيرا يحمي الشعر من التساقط والبشرة من الجفاف .. * زيت الصبار *
🔸 وصفات وسبل علاج تشقق الشفاه فى الشتاء من خبيرة التجميل مروة جميل