حاربي الشيخوخة وإستعيدي شبابك من خلال هذه الأطعمة

حاربي الشيخوخة وإستعيدي شبابك من خلال هذه الأطعمة

تخشى المرأة أن تحط بها سفينة الحياة على ميناء الشيخوخة، فمن خلال رحلتها في هذه الدنيا تتعرض النساء للكثير من التغييرات الهرمونية ولعوامل كثيرة تهدد شبابها وجمالها .. وسنتعرف من خلال الاسطر القليلة التالية على أفضل الأطعمة الصحية التي تحافظ على نضارة وجمال البشرة وتحمي البشرة من علامات الشيخوخة.

حسب ما نشر موقع "Healthline"، الطعام الصحي يعتبر إحد وسائل محاربة الفعالة ، فلذلك نصح بتناول الأطعمة التالية:

المكسرات تعتبر المكسرات مصدر غني بفيتامين E الذي يساعد على رطوبة ونضارة البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة كما يساهم بفعالية عالية في الحماية من ظهور علامات التقدم بالسن.

الفلفل الأحمر : يحتوي الفلفل الاحمر على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C والعديد من العناصر الغذائية الاخرى التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

الجرجير : واحد من الخضروات الصحية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم والبشرة وذلك لاحتوائه على "الكالسيوم، الفسفور، والبوتاسيوم"، التي تعمل على نضارة وجمال البشرة وتأخير عملية الشيخوخة.

السبانخ : من افضل انواع الخضروات والأطعمة التي تحتوي على فيتامين C والمغنسيوم والعناصر الاخرى، التي تحافظ على صحة البشرة وتحميها من البقع وعلامات الشيخوخة.

القرنبيط : يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين C وحمض الفوليك والعناصر الاخرى التي تعزز صحة البشرة والشعر وتحافظ على صحة الجسم.

إقرأ أيضاً :
🔸 تقنية حقن البلازما لإستعادة شباب البشرة وكثافة الشعر
🔸 قناع الحليب والعسل لإزالة التجاعيد وشد الوجه وإستعادة الشباب
🔸 أفضل 3 خلطات طبيعية لتنظيف البشرة واستعادة نضارتها
🔸 افضل طرق علاج الكلف .. * علاج فعال للكلف *
🔸 أسهل الطرق الطبيعية للتخلص من الزيوان .. * إزالة الرؤوس السوداء *
🔸 3 وصفات طبيعية لتقشير الوجه .. * خلطات فرنسية *
🔸 قناع قشر البرتقال يحافظ على شباب بشرتك ويمنع التجاعيد
🔸 وصفات طبيعية لإزالة السواد تحت الابط .. * خلطات تبييض الإبطين *