-->

فوائد اللوز الأخضر العلاجية في الطب البديل

فوائد اللوز الأخضر العلاجية في الطب البديل


يعتبر اللوز الأخضر احد اكثر الأطعمة شيوعا في فصل الربيع، ويقبل عليه الناس بكثرة وله عشاق ينتظرون موسمه .. واللوز الاخضر يتميز بطعمه اللذيذ والذي يجعلك ترغب في تناول المزيد منه، وكذلك يتميز بفوائده العظيمة.

يحتوي اللوز الاخضر على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، وهو منخفض السعرات الحرارية، وفي السطور القادمة سنتعرف بالتفصيل على فوائد اللوز الأخضر حسب ما نشر موقع "healthline".

يحتوي اللوز الأخضر على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل: البروتينات والألياف الغذائية، والدهون المفيدة وفيتامين E وفيتامين B وفيتامين A، وهو مصدر لمعدن المغنيسيوم، وغيره من معادن مهمة مثل الكالسيوم، النحاس والحديد والفسفور والبوتاسيوم والسيلينوم والمنجنيز والزنك والصوديوم، ومجموعة من مضادات الاكسدة.

يساعد تناول اللوز الاخضر على تحسين عملية الهضم، ويساهم بشكل كبير في التخلص من الانتفاخ والإمساك، ولذا فتناوله يعد مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

يعتبر من الأطعمة الجيدة في التخلص من الأنيميا، وذلك يرجع لما يحتوي علي نسبة جيدة من عنصر الحديد، ولذا على الأشخاص الذين يعانون من نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم تناوله بكثرة.

تناول اللوز الأخضر بشكل منتظم قد يساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم LDL، ويرفع من مستويات الكولسترول الجيد في الجسم HDL، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية، ويساعد تناول اللوز الاخضر أيضًا في تنظيم نسبة ضغط الدم والحد من ارتفاعه.

يساعد اللوز بفضل محتواه من المغنيسيوم والمغذيات الأخرى المهمة لصحة القلب مثل الدهون الأحادية الغير مشبعة، في التقليل من خطر الإصابة بالجلطات ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

كما أن مضادات الاكسدة القوية التي يحويها اللوز الأخضر وفيتامين E تساعد في الوقاية من الالتهابات وأمراض القلب، وتشير بعض الدراسات الى تناول اللوز من ثلاث مرات الى أربعة في الأسبوع قد يساهم في تقليل فرص الإصابة بالجلطة القلبية.

كما يعتبر اللوز الأخضر مصدر لحمض الفوليك الذي يخفض مستويات الهوموسيستين في الجسم، الذي يعد السبب الأساسي في تراكم طبقات الدهون على جدران الأوعية الدموية وبالتالي زيادة خطر انسدادها، كما يقلل فرص الإصابة بالسرطان.

وبفضل الألياف التي يحتويها اللوز بكميات عالية، فإنه يعتبر كملين ومعزز لحركة الأمعاء ولعملية الهضم، وبالتالي فهو يساهم في الوقاية من الإمساك.

محتوى اللوز الأخضر من الألياف الغذائية يساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، فهو يساهم كبح الشهية وبالتالي التقليل من نسبة السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، وعلى الرغم من أن اللوز غني بالدهون الا انها من النوع الأحادي والغير مشبع، وهي مفيدة في نزول الوزن ان تم تناولها بشكل سليم وبكميات صحيحة.

يقوي صحة العظام، ويحد من الإصابة بمرض هشاشة العظام وذلك بفضل محتوى الكالسيوم الجيد في اللوز الاخضر، ويساهم ايضا في التقليل من الإصابة بالتهاب المفاصل، كما يحتوي اللوز الأخضر على الفوسفور الذي يساهم في المحافظة على صحة الأسنان والعظام ويساهم في تقويتهما.

بعد تناول كل وجبة يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم، واللوز الأخضر مفيد في السيطرة على نسبة السكر، حيث يساعد الجسم على إفراز هرمون الأنسولين الذي يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم، وبالتالي نشير إلى أن اللوز الأخضر يخفف من خطر الإصابة بمرض السكري.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد اللوز
🔸 فوائد الشاي الأخضر
🔸 فوائد الحمص الاخضر او الحامله او الملانه
🔸 فوائد الفول الأخضر العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد البصل الاخضر في الطب البديل
🔸 فوائد الخردل الاخضر العلاجية في الطب البديل