السجائر الإلكترونية تسبب مرض غامض في الجهاز التنفسي ويسبب الوفاة

السجائر الإلكترونية تسبب مرض غامض في الجهاز التنفسي ويسبب الوفاة


في الآونة الأخيرة أصيب 450 فردا في 33 ولاية أمريكية بأمراض تنفسية غامضة يُعتقد أن لها صلة بتدخين السجائر الإلكترونية، حيث كشف تقرير جديد صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) عن شكل نادر من الالتهاب الرئوى من بين الأمراض الغامضة المرتبطة بالتنفس، التي تسببت في مرض 450 شخصًا فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشف مسؤولو الصحة أنهم حددوا ما لا يقل عن خمسة مرضى في مستشفيين بولاية كارولينا الشمالية بين يوليو وأغسطس 2019 الذين أصيبوا بإلتهاب رئوي حاد، أبلغ جميع المرضى عن إستخدام الشيشة الإلكترونية أو السجائر الإلكترونية، وأظهرت فحوصات رئتيهم تراكم الدهون، وكان مرتبطًا بإستخدام السجائر الإلكترونية في الماضي.

ويحدث الالتهاب الرئوي الشحمي الحاد عندما تدخل جزيئات صغيرة من الدهون أو الزيت إلى الرئتين وتلهب البطانة، ويحدث لدى بعض الأشخاص أعراض خفيفة أو لا تظهر على الإطلاق، بينما قد يعاني البعض الآخر من ألم في الصدر وسعال وضيق تنفس، نظرًا لأن العلامات غير محددة فقد يؤدي ذلك إلى عدم تشخيصه مما قد يؤخر العلاج.

ويحدث ذلك في 1% إلى 2.5% فقط من السكان، وفقاً لدراسة أجريت عام 2003 من كلية ألبرت أينشتاين للطب ومركز مونتيفيوري الطبي في نيويورك.

ووفقًا للتقرير فإن جميع المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا عانوا من ضيق التنفس والغثيان والقىء لعدة أيام قبل نقلهم إلى المستشفى.

وفي شهر أغسطس الماضي تم الإعلان عن 6 حالات وفاة ناتجة عن مرض الإلتهاب الرئوي الشحمي الحاد، وعند دراسة حالة المتوفيين كان العامل المشترك بينهم هو استخدام السجائر الالكترونية وهو ما دفع الأطباء بوضع السجائر الالكترونية في شبك الإتهام في إنتظار دراسات أكثر دقة في الأيام المقبلة.

إقرأ أيضاً :
🔸 السيجارة الإلكترونية ،، الـ Vape ،، أو الـ Electronic Cigarette
🔸 دراسات : السجائر الإلكترونية تزيد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية
🔸 الـ FDA تبدأ الحرب ضد الشركات المصنعة للسجائر الإلكترونية
🔸 أبرز 10 أطعمة للتخلص من آثار النيكوتين في الجسم
🔸 طرق إزالة بقع التبغ عن الأسنان ،، تخلص من آثار التدخين
🔸 فوائد مضادات الأكسدة ومصادرها وشرح كامل عن اهميتها