لقاح الانفلونزا ،، التطعيم ضد الإنفلونزا والحماية الحقيقية من المعاناة

لقاح الانفلونزا ،، التطعيم ضد الإنفلونزا والحماية الحقيقية من المعاناة


مع بداية فصل الشتاء في كل عام تكثر الأمراض الموسمية ولعل أكثر الامراض انتشارا هو الانفلونزا .. ويدخل المستشفى مئات الآلاف من مرضى الانفلونزا سنوياً وتختلف شدة الاصابة حسب العمر وقوة مقاومة جهاز المناعة.

في السنوات الاخيرة أصبح الحل الأفضل والاكثر فعالية في مكافحة الانفلونزا متوفر وهذا ما سنتحدث عنه اليوم.

حسب ما نشر الموقع الطبي الأمريكي "HelthDayNews"، أنه يجب تعاطي التطعيم إذا كنت لا تريد أن تعاني من الاصابة الانفلونزا هذا العام.

ويجب تعاطي تطعيم لقاح الأنفلونزا لكل طفل يبلغ من العمر 6 أشهر أو أكبر في أواخر أكتوبر، قبل بدء موسم الأنفلونزا ، كما توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.

وتشير تقديرات مركز السيطرة على الأمراض إلى أن الأنفلونزا تضع مئات الآلاف في المستشفى كل عام وفي العام الماضي أودت بحياة 61000 شخص في الولايات المتحدة.

قال خبراء من كلية روتجرز هيلث الطبية اللقاح يكافح سلالتي الإنفلونزا A و B، واضافت الدكتورة تانايا بوميك ، أخصائية الأمراض المعدية: "إلى جانب حمايتك من السلالات الشائعة من الأنفلونزا ، فإن اللقاح سيقلل من شدة الأعراض إذا أصبت بسلالة لم تدرج".

وأوضحت في بيان صحفي صادر عن روتجرز هيلث أن "التطعيم سيمنع الفيروس من إصابة الآخرين"، وخاصة كبار السن والأطفال ولكل من يعاني من ضعف في جهاز المناعة.

وأضافت "بوميك" أنه يمكن إعطاء لقاح رذاذ الأنف FluMist ، للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 2 إلى 49 عامًا ، وهو فعال مثل الإبرة.

وقال الدكتور ديفيد سينيمو ، إن الاحتياطات الأخرى تشمل البقاء في المنزل لمدة 24 ساعة على الأقل بعد الاستراحة من الحمى، تغطية أنفك وفمك عند العطس أو السعال، غسل يديك بالماء والصابون بعد استخدام المناديل الورقية، وتجنب لمس عينيك والأنف والفم.

⚠️ نحن الآن في الفترة المثالية لأخذ ابرة لقاح الانفلونزا .. ننصحك بأخذها وحماية نفسك.

إقرأ أيضاً :
🔸 قائمة أطعمة تقوي المناعة وتقلل فرص الأنفلونزا
🔸 علاج الزكام في الطب البديل
🔸 علاج التهاب الشعب الهوائية في الطب البديل
🔸 أفضل الأطعمة لتقوية المناعة والوقاية من الإنفلونزا فى فصل الشتاء
🔸 أطعمة ومشروبات تعالج الرشح وتخفف من اعراض نزلات البرد
🔸 وصفة لعلاج الكحة اسرع واقوى من شراب السعال التقليدي
🔸 اليانسون علاج لنزلات البرد والإنفلونزا .. * وصفة علاج الإنفلونزابالأعشاب *
🔸 علاج الألتهاب الرئوي بالاعشاب والطب البديل