التغلب على ألم الدورة الشهرية بـ طرق بسيطة

التغلب على ألم الدورة الشهرية بـ طرق بسيطة


تشنجات وألم، صداع، غثيان، توتر، قلق، إكتئاب، الشعور بالحزن دون سبب، انتفاخ الثدي، الشعور بعدم الراحة، تلك هي معاناة المرأة أثناء فترة الدورة الشهرية .. كيف تقهري مضاعفات الدورة الشهرية ؟

حسب ما نشر موقع "boldsky" الطبي الهندي، يمكن ان تتخلص النساء من آلام الدورة الشهرية من خلال بعض الخطوات البسيطة والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

النظام الغذائي

من المهم أن يكون لديك نظام غذائي جيد وصحي مليء بالأطعمة الغنية بالألياف، لأن تناول طعام صحي وأطعمة مغذية أكثر يمكن أن يؤثر على الغدد المسؤولة عن الحفاظ على رصيدك الهرموني المرتبط مباشرة بالفترة الشهرية.

الموز سلاح فتاك يقهر الألم 

أثناء فترة الدورية الشهرية يجب استهلاك كمية كافية من السكر فينصح الأطباء بتناول الموز خلال الدورة الشهرية لأنه يساعد على التخلص من الإمساك والانتفاخ اللذان يحدثان بسبب الدورة الشهرية.

ويساعد الموز على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج ويهدئ الألم.

كما يعمل المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود في الموز على تخفيف تشنجات الدورة الشهرية ، ومع ذلك لا تأكلي أكثر من حبتين من الموز في اليوم.

تناولي فاكهة البابايا أثناء فترة الحيض

تعتبر البابايا الاختيار الأفضل للسيدات على الإطلاق، لقدرتها على التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، لاحتوائها على إنزيم يسمى "Papain"، يعمل على تنظيم وتخفيف تدفق الدماء أثناء فترة الحيض.

كما تحتوي فاكهة البابايا على الكاروتين، وهي مادة غذائية تدعم مستويات هرمون الاستروجين، وتساعد أيضًا في انقباض الرحم.

ضعي الأناناس في جدولك الغذائي

من الجيد وضع الأناناس في قائمتك الغذائية أثناء فترة الحيض، لأنه يحتوي على إنزيم بروميلين، والذي يمكن أن يساعد في تدفق الدم وتوليد خلايا الدم الحمراء والبيضاء.

كذلك اتباع حمية غنية بالكربوهيدرات، لأن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يعطل وظيفة الغدة الدرقية لديك، وانخفاض مستويات هرمون الليبتين في الجسم.

أضيفي الدهون الصحية لغذائك

يجب إضافة الدهون الصحية لأنها تساعد في دعم مستويات الهرمونات والإباضة، ويمكنك الحصول على هذه الدهون الصحية من الأطعمة مثل السلمون، والزيوت النباتية، والجوز، وبذور الكتان.

وتناولي الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، والبروكلي، والبيض، والبقوليات، وتجنبي الحلوى والوجبات الخفيفة، واستبدليها بتناول الفواكه، وتجنبي الأطعمة الغنية بالتوابل لأن استهلاكها يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والغازات مما يزيد الأمر سوء.

أخذ قسط كافي من النوم

يجب الحصول على القدر المناسب من النوم، قلة النوم يمكن أن تعيق وظائف الجسم، وتعيق الدورة الشهىرية وتجعل الأعراض سيئة أكثر، والشعور بألم شديد ونزيف إضافي، يمكن أن يتعب الجسم والعقل أيضا، مما يؤدي في النهاية إلى عدم القدرة على العمل والقيام بنشاطك اليومي.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية وبذل مجهود أثناء فترات الدورة الشهرية لا يخفف من أعراض الدورة الشهرية فحسب بل يعزز أيضًا أسلوب حياة صحي.

يمكن ان تساعدك التمارين الرياضية في تخفيف الأعراض مثل الألم، التشنجات، الانتفاخ، تقلب المزاج، الإكتئاب، التعب، والغثيان.

أضيفي إلى ذلك إن ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية مفيدة لك وللياقتك البدنية، ويمكن أن تساعد في الحد من مخاطر في بعض المشاكل الصحية، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، والتهاب المفاصل، وهشاشة العظام، والسكري.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج ألم الدورة الشهرية في الطب البديل
🔸 تجنبي هذه الأطعمة خلال فترة الدورة الشهرية
🔸 انتفاخ الثدي قبل الدورة الشهرية .. * الأسباب و العلاج *
🔸 أعشاب لتسكين آلام الدورة الشهرية .. * تخفيف آلام الطمث *
🔸 إستخدمي عشبة كف مريم لتنظيف الرحم وعلاج إحتباس الحيض
🔸 تخلصي من جفاف المهبل ،، تعرفي على الأسباب وطرق العلاج
🔸 الحفاضات النسائية الأكثر أماناً .. الفوط النسائية أو فوط التامبون أو كأس الحيض
🔸 طرق العناية بـ الأماكن الحساسة .. نظافة ، تعطير ، تبييض ، إزالة السواد

⚠️ سياسة التعليقات :
• يرجى كتابة تعليقات تطابق موضوع المشاركة
• لن يتم عرض التعليقات التي تحتوي على روابط

فتح التعليقات