فوائد تمارين كيجل ،، كيفية ممارسة تمرين كيجل بالفيديو

فوائد تمارين كيجل ،، كيفية ممارسة تمرين كيجل بالفيديو


قبل ان نبدأ نود ان نلفت عناية الجميع إلى أن تمارين كيجل ليست مخصصة للنساء !، هي مفيدة لكلا الجنسين، فهي تعمل على تضييق المهبل عند المرأة وتعيد منطقة المثانة لحالتها الطبيعية، تعالج مشكلة سلس البول، كما تمنح الرجل فرصة عظيمة في التخلص من سرعة القذف وتقوي الانتصاب وتساعد كذلك في تكبير القضيب .. دعونا الآن نذهب لفائدة تمارين كيجل.

فوائد تمارين كيجل

يعاني نسبة كبيرة من الرجال والنساء من مشكلة ضعف في عضلات الحوض، وهذا الأمر يتسبب في إصابتهم بألم شديد أثناء القيام بالعلاقة الحميمة وسيفقد الرجل والمرأة المتعة في الجماع، وهذا الأمر يتسبب في عدم السيطرة على الأمعاء والمثانة، وسنتعرف في السطور المقبلة على طرق حل مشكلة ضعف عضلات الحوض، حسب ما نشر موقع "healthline"، كما أننا سنوفر لكم مشاهد فيديو تعليمية لتمارس تمارين كيجل بإتقان.

توجد العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بضعف في عضلات الحوض، كالإصابة بالانزلاق الغضروفي، أو ممارسة الرياضة الثقيلة، أو الإصابة بالإمساك لفترة زمنية طويلة، كما ان زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة من أبرز الأسباب التي تزيد فرص الإصابة بضعف عضلات الحوض، وكذلك التدخين، وتكرار الحمل والولادة الطبيعية.

أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن الأشخاص الذين يقومون بعمل تمارين كيجل هم الأقل عرضة للإصابة بضعف في عضلات الحوض، كما أن هذا النوع من التمارين يساهم بشكل كبير في علاج سلس البول والتخلص من أزمة ضعف عضلات الحوض، وسنتحدث عن فوائد تمارين كيجل بالتفصيل لاحقاً.

وهناك بعض النصائح التي يجب القيام بها قبل تطبيق تمارين كيجل ومنها إفراغ المثانة، وعمدم ممارسة التمارين بعد تناول الطعام، وتجنب القيام بهذا التمرين أثناء عملية التبول لأنك بهذه الطريقة تؤثر سلبا علي صحة المثانة.

فوائد تمارين كيجل للنساء

تعاني بعض النساء منضعف عضلات قاع الحوض والتي تضعف عادة من الحمل، والولادة، والجراحات السابقة، والشيخوخة، وزيادة الوزن، وعند تطبيق تمارين كيجل ستفيدك بـ :

- تساعد تمارين كيجل على تضييق المهبل
- تخفف سلس البول عند النساء
- منع تسرب بضع قطرات من البول عند السعال أو الضحك.

فوائد تمارين كيجل للرجال

يمكن للعديد من العوامل أن تضعف عضلات قاع الحوض، بما يشمل ذلك الاستئصال الجراحي للبروستاتا (استئصال البروستاتا الجذري) وحالات مرضية مثل داء السكري وفرط نشاط المثانة، وكذلك السمنة المفرطة تضعف عضلات الحوض .. ولهذا عند تطبيق تمارين كيجل ستفيدك بـ :

- علاج ضعف الانتصاب
- تساعد على علاج سرعة القذف
- تزيد تدفق الدم إلى العضو الذكري وتزيد من حجمه
- علاج التهابات البروستاتا وتخفف من آلامها
- التحكم في نشاط المثانة وعلاج سلس البول

وحرصا من موسوعة الأعشاب على صحتك عزيزي القاريء سوف نوفر لك مشاهد فيديو لأفضل طرق تطبيق تمارين كيجل لمساعدتك على ممارسة تلك التمارين بنجاح.

 تمارين كيجل بالفيديو




🔍 يمكنك البحث في اليوتيوب وستجد الكثير مشاهد الفيديو المتعلقة في تمارين كيجل وستتعلم كيفية ممارستها بسهولة.

إقرأ أيضاً :
🔸 تمارين رياضية لشد الصدر وثبات الثدي
🔸 فوائد تمارين البطن في إزالة الكرش ونحت الخصر
🔸 تمارين المعدة لشد البطن وإزالة الدهون وحرقها .. * فيديو *
🔸 تمارين نحت الجزء العلوي والحصول على أكتاف وذراعين أكثر أنوثه
🔸 وصفة لبان الذكر لتضييق المهبل ،، نتائج ملحوظة وفورية
🔸 علاج سرعة القذف بالأعشاب والطب البديل