القهوة تزيد نسبة الحماية من سرطان الكبد بنسبة 50%

القهوة تزيد نسبة الحماية من سرطان الكبد بنسبة 50%


تعتبر القهوة واحدة من أشهى وأشهر المشروبات الساخنة في العالم، حيث نعتمد على فنجان من القهوة صباح كل يوم لنتخلص من النعاس ونشعر باليقظة وتحسن المزاج، حتى نتمكن من مزاولة أنشطتنا اليومية بكل حيوية.

ولكننا اليوم سنكشف عن دراسة جديدة تم نشرها في صحيفة الديلي ميل، تشير الدراسة الحديثة الى ان القهوة تخفض من خطر الاصابة بسرطان الكبد.

حيث أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد بنسبة النصف، حيث تحتوي حبوب القهوة على مادة البوليفينول التي قد توقف انقسام الخلايا السرطانية.

حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نظر الباحثون إلى ما يقرب من نصف مليون شخص، منهم أكثر من ثلاثة أرباع يشربون القهوة، وأظهرت النتائج أن الذين يحتسون القهوة كانوا أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بسرطان الكبد.

ولكن على الرغم من أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين، والتي قد تحمي من السرطان، إلا أنها ليست وقائية من سرطان الكبد مثل التوقف عن التدخين أو تقليل الكحول أو فقدان الوزن.

وقد وجدت الدراسة التي عرضت في المؤتمر الوطني لمعهد أبحاث السرطان (NCRI) في جلاسكو، أن خطر الإصابة بأمراض الكبد كانت أقل بنسبة 50% بالنسبة لمن يشربون القهوة مقارنة بمن لا يشربون القهوة.

💡 نصيحة :
ينصح العديد من الخبراء في شرب القهوة بعد مضي ساعتين على الاستيقاظ، فهذا يمنح الجسم المزيد من الطاقة عندما تبدأ طاقته الطبيعية بالانخفاض تدريجيا، مما يعني أن أنسب وقت لتناول القهوة الصباحية والاستفادة من تأثير الكافيين على الجسم، يكون حوالي الساعة الثامنة والنصف عند الاستيقاظ في السابعة مثلا.

إقرأ أيضاً :
🔸 كيف تجعل فنجان القهوة صحي جداً
🔸 القهوة بالقرفة ،، المشروب الأكثر فائدة على الإطلاق
🔸 القهوة بالليمون ،، علاج الصداع النصفي .. وصفة مذهلة
🔸 القهوة الباردة ،، تختلف عن الساخنة بالطعم والفوائد وطريقة التحضير
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض
🔸 علاج مشكلة المزاج السيء في الصباح ،، * علاج الإكتئاب الصباحي *