تناول الرجلة او البقلة يمنحك الطاقة الكافية للقيام بالتمارين الرياضية

تناول الرجلة او البقلة يمنحك الطاقة الكافية للقيام بالتمارين الرياضية


توصلت الأبحاث الطبية إلى أن تناول حزمة من نبات الرجلة او البقلة يمنح الرياضيين والراغبين فى ممارسة الرياضة الطاقة اللازمة لتعينهم على تحمل مشاق التمارين الرياضية.

وأوضحت الأبحاث التى أجريت فى هذا الصدد أن تناول أوراق الرجلة يسهم بصورة ملموسة فى تقليل الآثار السلبية لممارسة التمارين الرياضية العنيفة على الجينات الوراثية (دى.إن.إيه).

وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من الفوائد الصحية والجسمانية العديدة التى توفرها ممارسة الرياضة لجسم الإنسان، إلا أنه تعمل على إنتاج كميات كبيرة فى الشوارد الحرة الضارة والخطيرة على الجسم قد تساهم فى زيادة فرص الإصابة بالأمراض مثل السكر أو السرطان فى حال عدم التعامل معها بصورة صحيح.

وتنصح الأبحاث بأهمية تناول كميات وفيرة من أوراق نبات الرجلة الغنى بمضادات الأكسدة قبل ممارسة التمارين الرياضية لحيلولة دون التأثر بالآثار السلبية للإفراز بعض الشوارد الحرة الضارة عقب ممارسة الرياضة.

وكانت الأبحاث قد أجريت بجامعة "أدنبرة" على مجموعة من الرجال أصحاء تم أخذ عينات من دمائهم عقب تناول أوراق الرجلة وممارسة تمارين رياضية بصورة منتظمة ليتم تتبعهم لنحو ثمانية أسابيع.

وأوضحت المتابعة تراجع أن الأشخاص الذين تناولوا الرجلة قبل ممارسة الرياضة لوحظ تراجع التأثيرات السلبية على جيناتهم الوراثية وتراجع معدلات إنتاج الشوارد الحرة الضارة بالجسم.

كما توصى الدراسة بأهمية تناول 85 جراما من الخضراوات الطازجة خاصة الورقية قبل ممارسة الرياضة للحد من الآثار لإفراز الشوارد الحرة الضارة عقب ممارسة الرياضة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد نبات الحميض
🔸 فوائد نبات العلك أو العلت
🔸 فوائد الفرفحينه او البقلة او الرجلة
🔸 فوائد الخبيزة .. معلومات كاملة عنه
🔸 فوائد عشبة دقة عدس أو زعتر بلاط أو الشاي الصخري
🔸 نبات اللوف .. فوائد علاجية طبية كمفعول السحر
🔸 الكمون أكثر من مجرد توابل .. هو صيدلية الطب البديل الفعالة