الاستحمام بالماء الساخن اثناء أيام الحيض يخفف آلآم الدورة الشهرية

الاستحمام بالماء الساخن اثناء أيام الحيض يخفف آلآم الدورة الشهرية


في حياتنا نقوم بسماع الكثير من المعلومات الخاطئة وليس فقط نسمع بل اننا نطبق ما نسمعه ولا نعلم هل هو حقيقة علمية ام معلومة خاطئة .. ومن هذه الأخطاء كنا نسمع امهاتنا وجداتنا تقول :

“لا تستحمي أثناء أيام الدورة الشهرية” او “اياك وغسل جسمك وشعرك خلال أيام الحيض” او “الإغتسال خلال الدورة مضرّ” … كثيرة هي الأقاويل التي سمعناها حول خطر الاستحمام أثناء أيام الحيض ، إذ يعتقدن أن الاستحمام يحد من تدفّق الدم ويتلف المبيض.

لكن ما هي الحقيقة العلمية الصحيحة لهذا الموضوع ؟


تشير الأبحاث العلمية إلى أنّ الاستحمام خلال الدورة لا يسبب أي أذى للفتاة أو حتى للمرأة المتزوجة ، النظافة الشخصية أمر ضروري خلال أيام الدورة ، بل تساعد في تخفيف آلام الحيض بطريقة كبيرة ، وتثبت الدراسات أن أخذ حمام ساخن ثلاث مرات خلال الدورة يساعد في تزويدك بالراحة والهدوء ويخفف من انقباضات الرحم المؤلمة ، لكن لا ينصح الخبراء بأخذ حمام مياه باردة لأنّه قد يزيد أوجاع البطن خلال أيام الحيض.

ننصحك بالإستحمام أثناء دورتك بمياه ساخنه ، واستخدام غسول خارجي خلال أيام الحيض مرة في اليوم مع ضرورة تجفيف المنطقة التناسلية جيداً بعد استخدامه لأن ذلك يحد من كمية البكتيريا والفيروسات التي تتكاثر في المنطقة التناسلية خلال هذه الفترة من الشهر.

فهل ستتبعين هذه النصيحة أم أنك تفضلين البقاء على نصائح جداتنا ؟

إقرأ أيضاً :
🔸 افضل 5 طرق سهلة لتعطير الجسم بالكامل
🔸 بدون مسكنات .. الاعشاب الطبيعية تعالج ألم الدورة الشهرية
🔸 مزيل عرق طبيعي يمكنك صناعته في البيت .. * وصفة طبيعية *
🔸 وصفات طبيعية لتعطير الجسم وإزالة الروائح الكريهة المزعجة
🔸 رائحة المرأة تثير الشهوة الجنسية عند الرجل أكثر من العطور
🔸 الحفاضات النسائية الأكثر أماناً .. الفوط النسائية أو فوط التامبون أو كأس الحيض