نبات القلقاس يحتوي على 90 فائدة صحية هامّة

أثبتت أحدث الدراسات العلمية العالمية أن القلقاس غذاء صحي مغذي يرفع المناعة وهو مضاد طبيعي للأكسدة ومنجم لأدوية المستقبل حيث تجرى لأول مرة تجارب على مستخلصاته لمنع انتشار الخلايا السرطانية.

فقد كشفت الأبحاث العالمية النقاب عن بعض أسرار نبات القلقاس حيث أشارت الدراسات إلى أنه يحظى بـ90 فائدة وأنه وأوراقه المعروفة بـ أذن الفيل يعدان أحدث الأعضاء الذين انضموا للمواد الغذائية التي ترفع المناعة.

وأضاف أن نبات القلقاس يحتوي على ماء وقليل من الدهون والكوليسترول ويعد مصدرا للألياف الغذائية والفيتامينات وللزنك والسيلينيوم (رافعا المناعة)، لافتا إلى أن سيقان هذا النبات متوفرة في أسواق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية ويتم تصنيعها في أطباق غذائية شهية.

وأشار الدكتور مجدي بدران إلى أن القلقاس غني بالألياف الطبيعية وفيتامين E وفيتامين B والبوتاسيوم الموجود بوفرة في هذا النبات والمنجنيز الذي يعد من معادن القلقاس المهمة للجسم بالإضافة الى فيتامين A الموجود في كرمة وأوراق القلقاس وفيتامين C وفيتامين K بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي ترفع رصيد الإنسان في حماية خلاياه من التدمير.

وأوضح أنه نتيجة للأبحاث العلمية التي أجريت ونشرت في الدوريات العلمية هذا العام موضحة أهمية القلقاس ككرمة وساق وأوراق، فقد تمت الاستعانة بدقيقه في الاتجاهات الحديثة لتلبية النقص في إنتاج دقيق الحبوب، كالقمح والذرة، إذ تم تصنيع خبز ومعكرونة وبسكويت وحلوى من هذا الدقيق في بعض الدول الآسيوية.

إقرأ أيضاً :
فوائد القلقاس
فوائد البطاطا
فوائد البطاطا الحلوة
فوائد الكمأ أو الترفاس أو الفقع
فوائد البيتا كاروتين