فوائد وأضرار الكاتشب ،، ما الذي يحدث في جسمك عند تناول الكاتشاب

ماهي فوائد الكاتشاب ؟ ، و ماهي اضرار الكاتشب ؟ ، هنا ستحصل على الكلام النهائي.

الغذاء الصحي هو السبيل الوحيد لتبتعد عن المشاكل الصحية .. ومثلما نتحدث عن فوائد الاطعمة يجب ان نتحدث عن اضرار بعضها والتي قد يجهلها الكثير.

الكاتشب ،، لا يخلو مطعم وجبات سريعة منه ، ولا تخلو منازلنا من زجاجة الكاتشاب فهي العنصر الاساسي في ثلاجة كل بيت!، ليست تلك المشكلة.

هل سألت نفسك "هل يعتبر الكاتشاب غذاء صحي؟" .. انا متأكدة انك ستتوصل لجواب نهائي بعد قراءة المقال بالكامل.

ما هي فوائد الكاتشب ؟ « الجواب على هذا السؤال في نهاية المقال.
و
ما هي أضرار ومخاطر الكاتشب ؟ « الجواب بالأسطر التالية :

نشر موقع "Healthy food house" الأمريكي تقرير يكشف من خلاله أن الكاتشب يشبه الطاعون فى أضراره على صحة الإنسان، حيث يحتوي على مكونات ضارة جدا ومدمرة للجسم، منها مركزات الطماطم الحمراء والخل المقطر وشراب الذرة عالي الفركتوز وبودرة البصل والنكهة الطبيعية، ما يعني أن له تأثيرات خطيرة على الجسم.

وبحسب التقرير، هناك العديد من الأسباب لتجنب هذه الصلصة، منها مكونات الكاتشاب التي ثبت علميا أنها تشكل ضررا على الصحة، فمثلا شراب الذرة عالي الفركتوز ثبت أنه غير صحي بتاتاً وسام أيضا!، ويأتي من الذرة المعدلة وراثيا ويعمل بطريقة مماثلة للسكر لكنه أكثر ضررا، لأنه يزيد من مستويات السكر في الدم ويشكل تهديدا لتدمير الكبد، واستخدامه يضعف المناعة ويسبب أمراض القلب والسمنة والعديد من الآثار الضارة الأخرى.

وقال الباحث في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" مارك هيمان أنه طلب من منتجي شراب الذرة عالي الفركتوز برميلا من الشراب لاختباره عدة مرات، لكنهم رفضوا وفي وقت لاحق نجح في الحصول على واحد من شركة مشروبات بالسوق، وأظهرت الأبحاث أنه يحتوي على مستويات عالية من الزئبق الذي يعد من المعادن شديدة السمية والمرتبطة بعدة مضاعفات، منها التوحد وحدوث أضرار في الدماغ والجهاز العصبي والعديد من الآثار الضارة في الأطفال .

أما عن مكون، الخل المقطر والسكر فقد أشار التقرير إلى أن الخل معدل وراثيا أيضا ويشمل مواد كيميائية ومبيدات سامة، والسكر معدل وراثيا من البنجر، وإذا ارتفعت نسبة السكر تزيد مستويات السكر في الدم، ما يعنى أن المكونين لهما تأثير ضار على الكبد والبنكرياس والتمثيل الغذائي والجهاز العصبي.

قبل 3 سنوات تحدثنا عن بعض اضراره!

في عام 2013 اثبتت الابحاث والدراسات اكتشف الباحثون أن مادتي (الصمغ الغذائي و النشا المعدل) اللتين تستخدمان في صلصه الكاتشب تحتويان على مادة الفينيلين المؤكسدة مما يؤدي بالتالي الى وجود مواد مسرطنه.

* في النهاية وبعد كل تلك الاضرار، هل لا زلت تريد معرفة ما هي فوائد الكاتشب ؟

إقرأ أيضاً :
اضرار الاندومي (النودلز) .. * موضوع شامل *
إحذري من القصدير أو ورق الألمنيوم فهو حقاً خطير !
قشور الفواكه والخضروات تحتوي على فيتامينات اكثر من الثمرة !
قائمة أطعمة تقوي المناعة وتقلل فرص الأنفلونزا
ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار متكاملة تتكون من كوب واحد !