علاج الربو بالاعشاب والطب البديل

علاج الربو بالاعشاب والطب البديل .. الربو هو اضطراب في الجهاز التنفسي يتميز بإنقباضات عرضية والتهاب في الشعب الهوائية ، يمكن أن تكون حادة أو مزمنة، وهو مرض مزمن يصاب به الكبار والصغار ويسبب تعبا شديدا وسعالا مستمرا وضيقا في التنفس وبلغم، ويعتبر الطب البديل والأعشاب الطبيعية من افضل علاجات الربو.

حسب ما ذكر موقع top10homeremedies الطبي الهندي فإن هناك أعشاب طبيعية لعلاج الربو وهي :

🔸 أعشاب طبيعية لعلاج الربو :

البردقوش ، وهو من الأعشاب الطبيعة التي تحتوي على خصائص طبيعية مضادة للالتهاب وخصوصا التهابات الجهاز التنفسى والشعب الهوائية ، فمن الممكن تناول مشروب البردقوش الدافئ 3 مرات فى اليوم.

الزنجبيل ، يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجهاز التنفسي وحمايته من الالتهابات، وبالتالي فهو مفيد لمرضى الربو والحساسية، فمن الممكن تناول مشروب الزنجبيل الدافئ 3 مرات في اليوم أو خلط الزنجبيل مع عصير الرمان والعسل.

الثوم ، وفقا للطب الصيني التقليدي فيعتبر الثوم من الاعشاب الطبيعية التي تستخدم لعلاج الربو نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب والفيروسات، كما أنه يعزز صحة الجهاز المناعي ومكافح للعدوى، يمكنك اضافة القليل من الثوم في كوب من الحليب وتناوله يوميا او خلط الثوم مع خل التفاح والعسل.

العرقسوس ، يعتبر من الاعشاب الطبيعيه التي لها تأثر على الجهاز التنفسي حيث إنه مضاد قوى للالتهاب ويعمل على تهدئة الشعب الهوائية واستعادة التنفس الطبيعي.

الزعتر ، وهو واحد من اقوى العلاجات للسعال والربو حيث انه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات

اليانسون ، له دور فعال في علاج امراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية والتهاب الشعب الهوائية وذلك لاحتوائه على خصائص هائلة لمكافحة الفيروسات والالتهابات.

اوراق الكافور ، تعمل على خفض الالتهابات فى ممرات القصبة الهوائية كما انه يعتبر مضاد قوي للالتهاب.

البصل ، يحتوي على خصائص هائلة لمكافحة العدوى والالتهابات.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج الألتهاب الرئوي بالاعشاب والطب البديل
🔸 بذور الكتان كنز اوميجا 3 يدهشك بفوائده !
🔸 الزعتر درع الحماية الآمن من التهابات الجهاز التنفسي والهضمي
🔸 الكمون أكثر من مجرد توابل .. هو صيدلية الطب البديل الفعالة
🔸 حبة البركة .. علاج فعال يتم استخدامه بالطب البديل منذ قديم الزمن

إظهار التعليقات