قشر البطيخ ،، علاج الإمساك المزمن ومنشط جنسي فعال

لن ترمي قشر البطيخ بعد اليوم ،، تحدثنا في مقالات سابقة حول قشور الفواكه وفوائدها مثل فوائد قشر البرتقال، قشر الباذنجان، قشر التفاح، الخيار والكثير من الفواكه والخضراوات التي لقشرتها فوائد عظيمة .. واليوم سنكشف لكم عن فوائد قشر البطيخ.

يشتهر فصل الصيف بتناول البطيخ، فهو من الفواكه المميزة في الصيف، لأنه يرطب الجسم بسبب نسبة المياه الموجودة في مكوناته، ولقشر البطيخ أيضاً فوائد يمكن الاستفادة منها.

أكدت أخصائية التغذية الدكتورة جيهان الدمرداش، إن قشر البطيخ غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية ويحتوي على مادة الليكوبين ومضادات الأكسدة التي تساعد في زيادة مناعة الجسم وتقليل نسب الإصابة بالأمراض.

ويساعد قشر البطيخ في تنظيم ضغط الدم لأنه يساعد على إدرار البول وبالتالي التخلص من المياه الزائدة في الجسم، ويساعد في علاج التهاب الكلى، ويعالج الإمساك المزمن لاحتوائه على الألياف ويعالج أيضاً احتباس البول.

وأكدت أن قشر البطيخ يحتوي على نسبة كبيرة من حمض السيترولين وهو حمض أميني يساعد على تنشيط الجسم وكذلك يساعد هذا الحمض على تحفيز الرغبة الجنسية.

وأوضحت أن يمكن استخدام قشر البطيخ بعد تقطيعه ووضعه في الماء ونغليه على النار حتى تتشكل عجينة البطيخ وتحفظ في وعاء زجاجي يمكننا تناول ملعقة منه مع الماء الساخن لعلاج التهاب الكلية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البطيخ العلاجية في الطب البديل
🔸 الشمام يقوي المناعة ويكافح السرطان ويساهم في التخسيس
🔸 التين مقوي جنسي قوي .. يمنع الامساك ويزيد جمال البشرة
🔸 فوائد التين الشوكي .. * فوائد فاكهة الصبر *
🔸 الكمثري او الاجاص ،، أقوى مضادات الاكسدة لقتل الجذور الحرة
🔸 الرمان او عصير الرمان سيقضي على الكرش نهائياً